طرق آمنة وطبيعية لعلاج غازات البطن الكريهه وتكرار خروجها بشكل مستمر

  • الكاتب ayman tharwat
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-04
  • مشاهدة 35

بالرغم من المواقف المحرجه التى تسببها خروج غازات البطن خصوصاً أثناء تواجدك فى تجمعات تجعلك غير راضِ عن نفسك وتسبب لك الحرج وتؤثر سلباً على حالتك النفسية إن شعرت أن أحدهم لاحظ ما حدث , 

ولكن الأمر الطبيعى هو خروج هذه الغازات حيث أنها تتكون فى المعده والأمعاء  أثناء عملية الهضم لتحويل الطعام إلى طاقه , ومن الطبيعى أن تخرج هذه الغازات مرات عديده ربما فى اليوم الواحد سواء بالتجشؤ أو من خلال فتحة الشرج , وبالتالى تحدث المشكلة عندما يحدث خلل فى عملية تكوين الغازات ومعدل مرات خروجها , 

واليوم نقدم لك من خلال مجلة صحتك  بالتضامن مع موقع هانج شير طرق طبيعية لعلاج غازات البطن الكريهه ومن ثم التخلص من تكرارها بأستمرار وما تسببه لك من إحراج .


حلول بسيطة وطبيعية للغازات


- النعناع: أحد أفضل العلاجات المنزلية على الاطلاق، وقد يرجع السبب لكونه شديد الفاعلية، لذيذ الطعم، إذ يمكن شربه من قبيل التلذذ لا العلاج. فيما يخص علاج الانتفاخ والغازات فالنعناع يفي بالغرض بكل تأكيد.
- الشمر: يعد الشمر أسرع وأفضل علاج للانتفاخ، بل وربما العلاج الأول، فهو ببساطة يخلص من الغازات والانتفاخ بعد دقائق من تناول القليل من بذوره. 

- بذور الكراوية: رائعة في علاج الانتفاخ والغازات، وتسبب الاحساس بالراحة، وخاصةً إذا استخدمت كمشروب على هيئة شاي، أو بمضغ البذور كما أن المداومة على شرب شاي الكراوية يمكن أن يقلل من سوء الهضم.


- القرنفل: يمكن أخذ ٣ حبات من القرنفل ووضعها في كوب من الماء المغلي ثم تترك ل10 دقائق وتشرب، كعلاج للانتفاخ والغازات.

- بودرة الكركم: يمكن التخلص من الانتفاخ بإضافة ملعقة من الكركم إلى الماء المغلي ثم تترك لدقيقتين وتشرب.



- خل التفاح: يعتبر خل التفاح مساعداً على الهضم ويفيد في التقليل من عسر الهضم المسبب للغازات. قم بإضافة ملعقتين كبيرتين  من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء ثم اترك المزيج حتى يصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم اشربوه.


- الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل كعلاج في حالات سوء الهضم، وكذلك للتخلص من الغازات والانتفاخ فهي تنجم عن سوء الهضم في الغالب. لتجنب مشكلة الغازات قبل حدوثها يمكنك مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج بعد الوجبات، كما يمكنك إضافته إلى الوجبات سواء على هيئته الطازجة أو الجافة.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة