طرق علاج البواسير طبيعيا بدون جراحة

  • الكاتب oumaima mazouny
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-30
  • مشاهدة 4

طرق علاج البواسير طبيعيا بدون جراحة


إن البواسير من الأمراض الشائعة بين الكبار والصغار؛ وخاصة الحوامل طول فترة حملها؛ فالبواسير عبارة عن تورم يصيب الأوعية الدموية المحيطة بمنطقة الشرج؛ فالبواسير تعتبر مشكل صحي يسبب الكثير من الحرج للشخص المصاب؛ ولهذا سنقدم لك طرق علاج البواسير طبيعيا بدون جراحة.

علاج البواسير بالجليد:

إن الجليد يعمل على تقلص الأوعية الدموية المحيطة بالشرج؛ ولهذا فالجليد من العلاجات الطبيعية؛ التي تخفف من ٱلام البواسير؛ بكل بساطة يمكنك أخذ قطعة من الجليد؛ ثم قومي بتمريرها على منطقة الشرج؛ لمدة لا تقل على 10  دقائق.

علاج البواسير بالليمون:

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة؛ التي تحاب المكروبات والجراثيم؛ ولهذا فهي جد مفيدة للتخلص من ٱلام الباسير؛ فكل ما عليك هو تحضير عصير الليمون؛ ثم قومي بتطبيق عصير الليمون على منطقة الشرج؛ في الدقائق الأولى ستحس بوخز خفيف؛ ولكنه سيزول مع مرور الوقت.

علاج البواسير بهلام الصبار:

إن الصبار أو ما يطلق عليه بهلام الصبار؛ من النباتات الغنية بمضادات للإلتهاب؛ ولهذا فهي جد مفيدة للتخفيف من حدة ٱلام البواسير؛ ولعلاج البواسير الداخلية باستعمال الصبار؛ يمكنك أخذ قطعة من هلام الصبار؛ ثم ضعيها في البراد؛ ثم قومي بوضع القطعة على منطقة الشرج؛ لمدة 10 دقائق يوميا.

علاج البواسير بزيت اللوز:

لعلاج البواسير يمكنك استعمال زيت اللوز أيضا؛ فهي من العلاجات الطبيعية الفعالة في ترطيب منطقة الشرج؛ فكل ما عليك هو غمس قطعة من القطن في زيت اللوز؛ ثم وضعها على فتحة الشرج 3 مرات يوميا.

علاج البواسير بالزنجبيل:

إن الزنجبيل جد مفيد لعلاج البواسير بدون جراحة؛ وذلك لأنه جد غني بمضادات الجراثيم؛ التي تعمل على التخلص من المكروبات والجراثيم؛ المسببة للبواسير؛ ولهذا يمكنك شرب عصير الزنجبيل يوميا للإستفادة من فوائد الزنجبيل وعلاج البواسير.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة