طرق علاج الصداع 4أسرع طريقة للتخلص من الصداع بسهولة

المياه :

الصداع ، علامة من الجسد أن هناك أمر غير صحي وخاطئ حدث  ، و لكن الجسم لا يعطي إشارات مباشرة و واضحة لتحديد كيفية التصرف و العلاج . فمثلاً عندما تقل كمية الماء في الجسم و تجف ، قد لا تشعر دائما بأنك تحتاج إلي تناول الماء ، و لكن الصداع هو إشارة لذلك.  يتطلب أن يتناول معظم البالغين ما يقرب من 2 – 5 لتر ماء و ذلك يعتمد علي الطول  و وزن الجسم و نمط الحياة . إقرأ هنا أطعمة للتخلص من الصداع

و إذا كان ألم الصداع بسبب جفاف الماء ، يمكنك بسهولة علاج ذلك عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء. فالماء فعالة جداً في علاج الصداع و سوف تبدأ تلقائياً في تقليل الصداع . و عندما تعاني من الصداع  ، ينصح بالإبتعاد  عن أي نوع من المشروبات التي تؤدي إلي فقدان السوائل في الجسم  و خاصة التي تحتوي علي الكافين .



أكياس الثلج :

يمكنك إستخدام أكياس الثلج بتطبيقها علي جبهتك ، لتقديم إغاثة سريعة من الصداع . أو يمكنك تطبيقه من خلال وضعه في  قطعة قماش بارد علي الرأس  لمدة عشر دقائق و تكرار ذلك  بعد مرور فترة من الوقت حتي تحصل علي القليل من الراحة .  يمكن أن يعمل كيس الخضروات المثلجة لإعطاء نفس نتيجة أكياس الثلج . عندما يتم وضع كمدات بارد علي الرأس تخذر الألم و تساعد الأوعية الدموية أن تتقلص  و تحسن الدورة الدموية ، مما يعطي نتيجة فعالة في التخلص من الصداع . و هذه الطريقة مناسبة عندما يكون الصداع ناتج عن ألم الجيوب الأنفية أو الإجهاد .


الليمون : الليمون مكون فعال جداً في علاج الصداع . عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون ، يقلل من شدة الصداع .. و يمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول علي إغاثة فورية من الصداع. و في نفس الوقت ، يمكنك تناول كوب من الشاي بالليمون ثلاث أو أربع مرات يومياً  عندما تعاني من الصداع .

اليانسون : يمكنك تناول كبسولات الينسون  أو شائ بالينسون أو حتي تناوله في سندوتشات( قد تكون طعمها مر قليلاً) . وهناك العديد من الأدلة التي أكدت فعالية الينسون في الإعتماد عليه لعلاج الصداع . و ذلك لأن ليس له أي أثار جانبية خطيرة و يمكن للينسون علاج الصداع الناتج عن قلة النوم .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة