طعيمة: مزايدة عالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-08
  • مشاهدة 11

كشف الجيولوجي عمر طعيمة، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية عن مزايدة عالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة لها والتي أعلنت عنها الهيئة يناير الماضى واصفا انها مزايدة تحمى حقوق الدولة وتحافظ على حقوق المستثمرين، ولا توجد مبررات للخوف منه طالما كان المستثمر جادا.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها مجلس الأعمال المصرى الكندى اليوم.، وقال طعيمة، إن شركة سنتامين الاسترالية التي تدير منجم ذهب السكرى التي تصف شروط المزايدة بأنها صعبة تقدمت للمزايدة في عام 2007 للحصول على 4 مواقع للتنقيب والبحث عن الذهب وكانت الشروط اصعب بكثير والمزايا اقل من المزايدة المطروحة الآن.

وتابع، تكلفة استخراج الذهب في مصر الأقل عالميا بالإضافة إلى أن مخاطر الاستثمار في قطاع التعدين اقل بكثير من التنقيب عن البترول حيث تبلغ تكلفة التنقيب عن بئر البترول في المياه العميقة نحو 200 مليون دولار.

وكانت هيئة الثروة المعدنية بدأت منذ 15 يناير الماضي وحتى 20 أبريل المقبل في تلقى طلبات المشاركة في مزايدتها العالمية للتنقيب عن الذهب بمناطق أم الروس، وأم سمرة، وبوكارى، وأم عود وحنجلية، بالصحراء الشرقية، بالإضافة إلى موقع بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة