عااااااااااجل | بالصور الأمن ينجح في وأد فتنة طائفية بجرجا

  • الكاتب اخباري
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-02
  • مشاهدة 179

نجحت قوات الأمن بمحافظة سوهاج من السيطرة على مشكلة قرية بيت علام بمركز جرجا بعد نشوب مشادة بين صاحب محال تجاري قبطى وشاب مسلم من القريه على أولوية الشراء.

وكادت المشادة أن تشعل نيران الفتنه الطائفية بين العائلات لو تدخل العقلاء والقيادات الأمنية بسوهاج في نزع فتيل الفتنة وترسيخ مبدأ المحاسبة نحو المخطئ بدون تفرقة او تصنيف تحت مسمى مواطن مصرى.

..تفاصيل أحداث بيت علام بجرجا بالصور 
***********************************************************
صرح الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج ان أحداث قرية بيت علام بجرجا تتمثل في  مشادة بين تاجر قبطى " بقال " وشاب مسلم اختلفا علي أولوية الشراء وتدخلت كبار العائلات ورجال الامن وتم انهاء المشكلة والقانون يطبق على الجميع .
 
كما نفي الدكتورايمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج وجود فتنة طائفية بقرية بيت علام بمركز جرجا بعد نشوب مشادة بين صاحب محل تجاري قبطى وشاب مسلم من القريه على الشراء.
 وقد تدخل كبار العائلات و العقلاء والقيادات الأمنية بسوهاج في نزع فتيل الفتنة وترسيخ مبدأ المحاسبة نحو المخطئ بدون تفرقة او تصنيف تحت مسمى مواطن مصرى حيث تم القبض علي من تعدي علي التاجر وبالعرض علي النيابة العامة تم إخلاء سبيله بدفع كفالة مبلغ ٥٠٠ جنية وبعد الخروج من النيابة توجة الجميع الي كنيسة ماري جرجس وتم إنهاء الخلاف بعد تطبيق القانون.
هذا ولن تسمح الدولة متمثلة في السلطة التنفيذية والأمنية  بالخروج على القانون لاى شخص يحاول اشعال الفتنة بين ابناء الوطن الواحد لانه لا فرق بين مسلم ومسيحى فى سوهاج .
 وقد تم عقد جلسة صلح بين الطرفين انتهت بالصلح والتسامح بين الأطراف وخرج الطرفان متصالحان في جو يسوده الود والحب والنية علي عدم تكرار مثل تلك الأفعال التي تؤثر علي نسيج الوطن الواحد.
Image title

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة