عاجل الدوله العاهره ايران تهدد قطر بى اعلان الحرب عليها لمساعدتها للسورين ونشر صواريخ مضاده

  • الكاتب حنان جوده
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-16
  • مشاهدة 896

ربنا ابتلانا بى اسرائيل وايران وبشار وترامب وبوتين فى سوريا والسيسى فى مصر لتكتب نهايه العلم بى ايدى الكافره والسفله والسفاحين والخونه دوله المجوس الشيعيه اساس خراب دول العرب هى واسرائيل ربنا يحرقهم يارب دمروا حلب واباما يتهم الاسد وايران بذبح المدنين بمباركه ترامب  قالت  تقارير إعلامية إيرانية، أمس، الدوحة بإعلان الحرب على طهران، من خلال السماح للولايات المتحدة بنشر رادارات متطورة فى قطر، قادرة على إبطال أو الحد من مفعول الصواريخ الإيرانية.
واستندت التقارير التى تناولتها وسائل إعلام إيرانية، من ضمنها وكالة «فارس» الرسمية، إلى تصريح وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر الذى أعلن فى ١٠ من سبتمبر الماضى، عن موافقة الدوحة على نشر رادارات لمواجهة الصواريخ الإيرانية على الأراضى القطرية.
ونقل موقع «ديفينس نيوز» الأمريكى عن كارتر قوله: «نحن نبحث تركيب رادارات يصل مداها إلى ٥ آلاف كيلومتر لمواجهة الصواريخ الإيرانية فى حال اندلاع أى مواجهة».
وأضاف «كارتر»: «نسعى لإقامة منظومة دفاع جوى فى المنطقة للحد من تهديد الصواريخ الباليستية الإيرانية».واتهمت ايران ان قطر تقف مع المعارضه السوريه ضد بشار وتساعد على الانقلاب عليه 
وأوضح الوزير الأمريكى أن «إيران أصبحت لا تكترث بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب مواصلتها التجارب الصاروخية، لهذا نحن نحاول تطوير بنية الدفاع الصاروخية فى المنطقة». 
ونوه الوزير بأن «واشنطن تخطط لنشر صواريخ باتريوت المثبتة فى مختلف دول المنطقة، كما سيتم نشر نظام الدفاع الصاروخى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك إرسال نظام رادار للإنذار المبكر إلى قطر». 
وأشار موقع «ديفينس نيوز»، أن «قطر ستدفع مليارًا ومئة مليون دولار لشراء الإنذار المبكر نظام رادار AN/FPS-١١٧ من إنتاج شركة لوكهيد مارتن الأمريكية».
وكانت إيران قد صعدت فى الفترة الأخيرة من نهج الاستفزاز، عبر إشراء الكثير من التجارب الصاروخية وتعمد الاساءه وتهديد قطر 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة