عاجل 14قرار أخدهم السيسى بقانون الطوارئ هيفشخوا شعب مصر وتعرف على تصفيات 7 شباب بدون محاكمه واسمائهم

  • الكاتب حنان جوده
  • تاريخ اﻹضافة 2017-04-10
  • مشاهدة 875

ماذا نتظر على الرفض او الثوره الوطن يضيع والدماء تسكب هنا وهناك بدون ذنب والقاتل واحد والجميع يعرفه ويصمت صمت مخزى وينتظر هلاكه بدون مقاومه اولا عزيزى لابد ان تعرف ان جمال عبد الناصر حكم مصر بقانون الطوارئ 20 عامآ وامتلأت  فى عهده السجون ودخلنا حروب لا حصر لها وقتل منا الالاف وضاعت السودان وسينا وايلات وغزه بل ضاعت مصر واهلها وها هو التاريخ يعيد نفسه وها هو الشعب يعود للصمت من جديد ويذهب نحو المشنقه والضياع فى بكل خزى وعار وخنوع 

تحديد الاجتماع والانتقال والإقامة والمرور فى أماكن أو أوقات معينة.

 

- 2تكليف أى شخص بتأدية أى عمل من الأعمال.

 

- 3مراقبة الرسائل والصحف والنشرات والمطبوعات والمحررات والرسوم وكل وسائل التعبير والدعاية والإعلان قبل نشرها وضبطها ومصادرتها وإغلاق أماكن طباعتها.

  

- 4تحديد مواعيد فتح المحال العامة وإغلاقها، وكذلك الأمر بإغلاق هذه المحال كلها أو بعضها

 

- 5فرض الحراسة على الشركات والمؤسسات وكذلك تأجيل أداء الديون والالتزامات المستحقة، والتى تستحق على ما يستولى عليه أو على ما تفرض عليه الحراسة.

 

 - 6سحب التراخيص بالأسلحة أو الذخائر والأمر بتسليمها وضبطها وإغلاق مخازن الأسلحة.

 

 - إ7خلاء بعض المناطق أو عزلها وتنظيم وسائل النقل وحصر المواصلات وتحديدها بين المناطق المختلفة.

 

-8 تشكيل دائرة أمن الدولة الجزئية من قاض واثنين من ضباط القوات المسلحة من رتبة نقيب أو ما يعادلها على الأقل وبتشكيل دائرة أمن الدولة العليا من ثلاثة مستشارين ومن ضابطين من الضباط القادة.

 

 -9  تعيين أعضاء محاكم أمن الدولة بعد أخذ رأى وزير العدل بالنسبة للقضاة والمستشارين، ورأى وزير الدفاع بالنسبة للضباط.

 

10- يحيل إلى محاكم أمن الدولة الجرائم التى يعاقب عليها القانون العام.

  

11- يجوز له حفظ الدعوى قبل تقديمها إلى المحكمة، كما يجوز له الأمر بالإفراج المؤقت عن المتهمين المقبوض عليهم قبل إحالة الدعوى إلى محكمة أمن الدولة.

 

12- يجوز عند عرض الحكم عليه أن يخفف العقوبة المحكوم بها أو يبدل بها عقوبة أقل منها أو أن يلغى كل العقوبات أو بعضها أو أن يوقف تنفيذ العقوبات كلها أو بعضها.


-13 يجوز له إلغاء الحكم مع حفظ الدعوى أو مع الأمر بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى، وفى هذه الحالة الأخيرة يجب أن يكون القرار مسببا.

 

-14 يجوز إلغاء الأحكام مع حفظ الدعوى أو أن يخفف العقوبة أو يوقف تنفيذها وفق ما هو مبين فى المادة السابقة، وذلك كله ما لم تكن الجريمة الصادرة فيها الحكم جناية قتل عمد أو اشتراك فيها.

 

-15 يندب رئيس الجمهورية أحد مستشارى محكمة الاستئناف أو أحد المحامين العامين على أن يعاونه عدد كاف من القضاة والموظفين وتكون مهمته التثبت من صحة الإجراءات وفحص تظلمات ذوى الشأن وإبداء الرأى.

 

16- يجوز لرئيس الجمهورية أن ينيب عنه من يقوم مقامه فى اختصاصاته المنصوص عليها فى هذا القانون كلها أو بعضها وفى كل أراضى الجمهورية أو فى منطقة أو مناطق معينة فيها.

 بعد اعلان اله الطوارئ تم تصفيه 7 شباب من اسيوط بدون محاكمه تمت الاوامر بتصفيتهم والقضيه جاهزه ارهاب طب اثبت بتقتلهم ليه فين القانون فين القضاء الشامخ حسبى الله ونعم الوكيل اسمائهم هى ولما هما مسلحين مفيش حد اتصاب ليه من الشرطه او العساكر شرطه ارهابيه 

 

1-   حسن عبد العال صديق على "حركى / كريم" (مواليد 29 / 12 / 1986 أسيوط ويقيم بها الغنايم – موظف بمديرية الصحة) .

2-   إسلام سعيد عبد السلام إسماعيل " حركى / خطاب" ( مواليد 3 / 6 / 1995 الفيوم ويقيم بها عمارة 35 مساكن كيمان فارس – طالب بكلية الحقوق ) .

3-   مصطفى السيد محمد ظهر " حركى / عبد الرحمن" ( مواليد 1 / 11 / 1994 الشرقية ويقيم بها العاشر من رمضان ) .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة