علامات المرأة الأنانية وكيفيه التعامل معها

  • الكاتب Hope Smile
  • تاريخ اﻹضافة 2017-07-30
  • مشاهدة 7

يجب أن تكون علي دراية تامة بمجموعة من الأمور الهامة عن علامات الأنانية عند المرأة  حتي تتمكن من منعها من إيذائك وتؤثر علي حياتك وإليك العلامات الواضحة للأنانية عند المرأة . وبالرغم من أن الشخص الأناني ليس من السهل ملاحظته فهو يبدو شخص لطيف، محبوب، حلو . بالرغم من أن الشخص الأناني يحاول إشباع الملذات الخاصة بهم  إلا أنه يضع إحتياجات الأخرين وأنها تقلق بسبب عدم شعورها بالراحة .  وذلك، لأن معظم النساء الأنانين متلاعبين مهرة وتوجد لديهم غريزة بأنهم الأكثر أهمية من أي شخص أخر . وفيما يلي، بعض العلامات الواضحة جداً للمرأة الأنانية ويجب الإنتباه إليها .

علامات المرأة الأنانية

 دائماً ما تبحث عن الإمتيازات :

واحدة من أكثر العلامات الواضحة للمرأة الأنانية أنها دائماً ما تسال عن الإمتيازات والحسنات التي سوف تحصل عليها  مهما كانت كبيرة أم صغيرة . فهي دائماً بحاجة إلي شئ منك ولكنهم ليسوا علي إستعداد لإعطائك شئ في المقابل . وخصوصاً عندما تحاول طلب منهم الحصول علي معروف  ومعرفة إذا ما كانت علي إستعداد لمساعدتك .

 تعتقد أنهم يستحقون معاملة خاصة :

تعتقد المرأة الأنانية أنها تستحق معاملة خاصة، وهذا هو السبب في أنها  يطلب منك لجميع أنواع المعروف والطلبات حتي لو كانت لا تعرفك جيداً. غالباً ما يعتقدوا أنهم أفضل من أي شخص أخر وليسوا خائفين من التعبير عن ذلك بصوت عالي .

ودودن جداً :

المرأة الأنانية غالباً  ما تكون ودية للغاية، خصوصاً في اللقاء الأول لأي شخص . حتي يمكنك القول أنهم أشخاص يحبوا السعادة، ولكن بمجرد أن تتعرف عليها ستلاحظ أن هناك جانب كسل أو إنعزال. وفي كثير من الأحيان يقوموا بالتدليل والرعاية للأشخاص الأخرين حتي ترحب بهم في حياتك .

يستخدموا الأخرين :

دائماً ما  تقوم المرأة الأنانية بإستخدام الأخرين في كل وقت  وليست خائفة من الإعتراف بذلك. لأنها قد تقول لك أنها تستخدم أحد الأشخاص لكي يقوم بشيئاً ما بالنسبة لهم .  فهي لا تدرك  حتي أن ما تقوم به هو خطأ لأنها تعتبر نفسها تحتل مكانة خاصة وتعتقد بأن الأخرين يجب أن يفعلوا كل ما في وسعهم لكي يصبحوا سعداء .

 بالكاد يعبروا عن الشكر :

عندما تقوم للمرأة الأنانية بمعروف، بالكاد ما تعبر عن شكرها لك. لأنها صادقة، حيث لا تمتن لما قمت به بالنسبة لها يعد أمر طبيعي لأنهم يستحقوا معاملة خاصة من الجميع. بمجرد أن تحاول طلب معروف منهم ستري رد فعل طبيعي .

مشاعر مزيفة :

عندما تتحدث المرأة الأنانية تجد أن هناك مشاعر مزيفة لأنها تظهر في البداية ود زائد حتي لو كنت تعرف أنك لا تروق لهم ولا تهتم إلي إحتياجاتك. في كثير من الأحيان، تبدو حلوة جداً لكنك تعلم أن سلوكهم غير صادق وأنها ليست سوي محاولة لإستخدامك .

محاولة التشويش علي أفكارك :

كثيراً ما تحاول المرأة الأنانية إرباكك بمشاكلها الخاصة  . فهي لديها مهارة كافية في ان تقنعك أنك لا تفعل ما يكفي بالنسبة لها وأنك تحتاج إلي بذل المزيد من الجهد  . فالإضطرار إلي التعامل مع  مرأة أنانية ليس سهلاً لذلك، أنتي بحاجة إلي القيام بعدد قليل من الأشياء لحماية نفسك .

لا تدرك الخلل في العلاقة :

أي علاقة صحية يجب أن يكون هناك توازن مثالي وهذا ينطبق علي العلاقات الشخصية  والمهنية . ولكن عندما تحتاج منك المرأة تقديم العون لها بإستمرار في بعض الحالات يجب أن تتوقف عن إعطاء المشورة والدعم والأداء الجاد الفعلي فهذا يمكن أن يكون له تأثير رهيب علي الروح المعنوية لهم .

يتعمدوا إطلاق أسماء غريبة علي أبنائهم :

أيا كان السبب وراء ذلك، دائماً ما تبحث الأمهات الذهاب إلي العصرية في كل شئ حتي في أسماء أبنائهم . ترغب في الوصول إلي أسماء لأطفالهم بحيث يكونوا مختلفين عن الأخرين تماماً ولا يدركوا كم سيعانوا من التصحيحات التي لا نهاية لها من نطق وكتابة الإسم بالإضافة إلي الكثير من الإختلافات الغير صحيحة الأخري والتي تصبح عائق للأبناء .

مزعجة بإستمرار :

غالباً لا تحاول المرأة الأنانية الإستماع إلي الأشخاص الأخرين، مما يتسبب في  إزعاج الأخرين ويصبح سمة بارزة لأنها لا تهتم بإحتياجات الطرف الأخر . وهذا يعني أنها لا تضع شريك حياتها في عين الإعتبار رغباته .

 لا تهتم لردود الفعل السلبية :

سواء كانت صغيرة أم كبيرة في السن، دائماً ما تتجه إلي التعتيم علي ردود الفعل السلبية أو حتي عدم الإهتمام علي الإطلاق . قد يؤدي ذلك إلي إحداث الضرر بالشخص الاخر أو تدمير ثقتهم  بأنفسهم وهذا هو جانب من جوانب الأنانية .

لا تفوت الفرصة في هذه الحالة إلي مساعدة هذا الشخص وفعل ما هو أفضل بالنسبه لهم .

التحكم الزائد :

المرأة الأنانية تعتقد دائماً انها الشخص الوحيد القادر علي القيام بهذا الشئ بشكل أفضل. وقد يبدو سلوكهم غير أناني ولكنهم لا يحاولوا تشجيعك علي الإبداع أو تفويض أي مهام لك لإعتقادها بأنك شخص غير مناسب لهذا العمل .

المراوغة :

هناك جانب أخر للعملة هوس السيطرة . أنهم خائفون جداً  من فقدان موضع السلطة الخاص بهم التي يستخدموا بعض التكنيكات السيئة . وخير مثال علي ذلك أنها لا تنظر إلي الحلول الوسطي وهذا يعني في نهاية الأمر خسارة السلطة وتستخدم مهاراتها مثل المراوغة  لمحاولة معرفة معلومات عن الزملاء وبعد ذلك تتهمهم  في تشويه سمعتها .

تعتقد بأنها المرأة الوحيدة علي هذا الكوكب :

كم مرة يمكنك ملاحظة أن المرأة تقوم بالتحدث بصوت عالي والتصرف بأنانية أثناء القيادة .هذه التصرفات الأنانية تحدث في كل وقت وهي مظاهر واضحة للتفكير بأنهم الشخص الوحيد علي هذا الكوكب .

وهناك أمثلة أكثر دهاء مثل عدم الصبر حتي تحصل علي إجابة فورية للبريد الإلكتروني هذه التصرفات الأنانية تجعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة للشخص الأخر .

لا يحاولوا ترتيب الفوضي التي تحدثها :

من الملاحظات البارزة عن المرأة الأنانية أنها لا تحاول ترتيب الفوضي التي تحدثها . وتنسي تنظيف المكان تلاحظ بأن الأنانية متواجدة معهم في كل مكان .

 تكره العمل مع فريق :

المرأة الأنانية تعني أنها غير مستعدة للمشاركة، والعطاء وطرح الأفكار. وأنها تريد أن تعمل وحدها لأنها تعمل في بيئة تنافسية ولكن هذه الأنانية تضرها في كثير من الأحيان في حالة عدم الحذر .. فالعطاء والمشاركة من الكلمات النادرة التي يمكنك سماعها عند الشخص الأناني .

نادراً ما تتعاون :

كل شئ لديها هو الأنا وتعرف جيداً ما تريد ودائماً في طليعة أي شئ عند تأكيد حدوثه عندما تري عقبة تواجها تصبح بالنسبة لها تحدي وترفض التعاون. بالإضافة إلي ذلك، أنها تهتم بنفسها  فقط .ولا تكلف نفسها عناء إكتشاف ما يشعر به الناس مثل أفكارهم أمالهم وطموحاتهم .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة