عمرو سلامة معترضًا على فوز فيلم "Moonlight" بالأوسكار: "La la land" استحقها أكثر

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-28
  • مشاهدة 14

رأى المخرج المصري، عمر سلامة، أن فيلم "La la land"، بالرغم من مشاكله، كان أكثر استحقاقًا بجائزة "الأوسكار" لأفضل فيلم، والتي ذهبت لفيلم "Moonlight".

وكتب "سلامة" عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "المحبط في الأوسكار مش غلطة الإعلان على الفيلم الخاطئ، بل إعطاء الجائزة للفيلم الخاطئ".

وتابع: "موون لايت فيلم تحس إنه مصنوع ومتفصل لهدف الحصول على الجوائز، سيناريو تشكيلة لكل كليشيهات الابتزاز العاطفي، يلا نتطرق للأقليات والمهمشين والعنصرية والمثلية والفقر والعنف الأسري، ونحط كل ده في الخلاط، هو فيلم أكيد ظلم يتقال عليه وحش بس أكيد لا يقارن بمعظم الأفلام المتنافسة معاه".

وأضاف عمرو سلامة: "لا لا لاند مع كل مشاكله فيلم بيفكرنا إيه هي السينما، وليه بنحبها وبننبهر بيها وبتمتعنا. 2017 هاتفضل بالنسبة لي متعلمة بـ "سنة لا لا لاند".

وأُقيم حفل توزيع جوائز "أوسكار" الـ 89 في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وحاز فيلم "Moonlight" على جائزة أفضل فيلم، متفوقًا على منافسه الأبرز، الفيلم الموسيقي الرومانسي La la land.

وارتكب القائمون على حفل توزيع جوائز "الأوسكار" خطأً فادح، قلما يحدث في مناسبة بهذا الحجم، بعد أن تم الإعلان عن فوز La La Land هو الفائز بجائزة أفضل فيلم بدلا من فيلم Moonlight، قبل أن يتم تدارك الخطأ سريعا ويتم تصحيحه.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة