فتّة الباذنجان باللحم والكشك أطيب طبخة

طريقة التحضيرفتّة الباذنجان باللحم والكشك وصفات

تُقطّع كل باذنجانة إلى نصفين بالطول بواسطة سكين صغير ويُفرّغ محتواها وتوضع جانباً. يجب أن تُستخرج قشرتان بسماكة سنتمتر واحد بالإضافة إلى اللب من داخل الباذنجانة . تُملّح قشرة الباذنجانة ولبّها وتُترك لتخرج السوائل منها.

يُحمى الزيت النباتي في مقلاة. تُقلى شرائح البصل إلى أن يصبح لونها ذهبيًا مائلاً إلى البني وتوضع جانباً على ورق المطبخ ليزول عنها الزيت الإضافي.

يُقطّع بعدئذٍ الخبز المرقوق إلى مربعات طولها 2 سم ويُقلى في الزيت الساخن إلى أن يصبح لونه ذهبيّاً مائلاً إلى البني، ويوضع أيضاً على ورق المطبخ لكي يزول عنه الزيت الإضافي.

وفي الزيت النباتي نفسه، تُقلى قشرات الباذنجان بنسبة 3/2 إلى أن تصبح ذهبية اللون ولكن بدون أن تصبح طرية. تُرفع قشرات الباذنجان برفق وتوضع الواحدة بجانب الأخرى في صفّ واحدٍ في صينية تقاوم حرارة الفرن.

في مقلاة أخرى، تُذوّب الزبدة ويُقلى البصل المقطع إلى أن يصبح شفافاً. يُضاف لبّ الباذنجان ويُقلى مع البصل إلى أن يصبح طريّاً. يُرفع المزيج عن النار ويُترك جانباً.

في المقلاة نفسها يُقلى اللحم المفروم على نار خفيفة إلى أن ينضج. يُضاف الثوم ومرقة الدجاج ماجي والماء والجميد. يُضاف مزيج الباذنجان والبصل الى المقلاة ويُمزج محتوى المقلاة لخمس دقائق.

يُمزج اللبن الزبادي مع أوراق النعناع المقطّعة ويُحرّك في وعاء.

يوضع مزيج الباذنجان واللحم في قشرات الباذنجان وفوقه قطع الخبز المقلي. يُسكب اللبن والنعناع بشكل يغطي الصينية بتساوٍ. تُزيّن الصينية بشرائح البصل وتُخبز في فرن محمّى مسبقاً على حرارة 175 درجة مئويّة لحوالي 15-20 دقيقة.

يُقدم ساخناً مع السلطة أو الخبز المرقوق.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة