فوائد بذور الكتان من المعدة إلى البشرة

  • الكاتب youness
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-20
  • مشاهدة 7

هل تعانين من الامساك , ارتفاع مستوى الكوليسترول, نوبات الحر , حساسية البشرة ... و هل تخافين من الاصابة بسرطان الثدي ؟ اليك هذا السر يمكن بذور الكتان ان تساعدك على تجنب هذه الامراض و الاعراض المزعجة و اليك المزيد.

تعتبر بذور الكتان مصدر مهم لهرمون الأستروجين في الجسم الذي يحفز السمات الأنثوية في الجسم ،كما انه لا يمكن لأي شخص عدم الإستفادة من بذور الكتان ولو من باب الوقاية.

 حيث يعتبر غنى بذور الكتان بعنصري الأوميجا ثلاثة والأوميجا ستة كنز لكل الراغبين في تقليل أوزانهم والحفاظ على أبدانهم من الامراض المستقبلية ، حيث يعمل العنصرين على تقليل الوزن بسبب القدرة على إذابة الدهون في الجسم ، كذلك إذابة الدهون الداخلية وتقليل نسبة الكوليسترول بالدم بما يقلل من فرص الإصابة بأمراض الشرايين و القلب . 

وهي مفيدة بشكل كبير لمرضى ضغط الدم والسكري والمصابين بأمراض القلب و الاوعية الدموية ولمرضى الأورام السرطانية . كذلك فهو من المواد الغذائية الهامة التي تمنع تساقط الشعر وتحسن من نضارة البشرة وتقلل من علامات ظهور الشيخوخة.

 ويراعى عند طحن بذور الكتان لإستخدامها أن تطحن كمية صغيرة تكفي للإستخدام وعدم طحن كميات كبيرة حيث أنها ستتعرض للتاكسد وتصبح غير نافعة ، فهي مفيدة للشعر وتثبيته، وفيتامين (ها) لمنع تساقطه وتقصفه .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة