“فيس بوك” يحصد المزيد من المستخدمين الراغبين في تلقي رسائل من مجهولين ع موقع صراحة

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-13
  • مشاهدة 32

“صراحة”.. موقع جديد يحظى باهتمام نشطاء “السوشيال ميديا” ، انتشار غير متوقع لموقع صراحة على الفيس بوك .. تعرف عليها وعلى طريقة التسجيل بها ، تحميل تطبيق صراحة والتعرف عليه ، ‘صراحة’.. موقع يخطف اهتمام رواد التواصل العرب ويصدمك في هذه الحالة ، الصراحة راحة و”شبكة اجتماعية”.. حكاية موقع عربي خطف اهتمام رواد “فيس بوك” ،ضجة كبيرة بشأن تطبيق “صراحة” حصد المزيد من المستخدمين الراغبين في تلقي رسائل من مجهولين ، ننقل لحضراتكم اليوم موقع القناة الاخبارى .

يواصل تطبيق “صراحة” حصد المزيد من المستخدمين الراغبين في تلقي رسائل من مجهولين، تعبر عن آراء ومواقف هؤلاء حولهم على التطبيق المذكور. ويسمح “صراحة” لمستعمليه التوصل برسائل من أصدقائهم أو أشخاص لا تربطه بهم أي صلة على طريقة “نميرو كاشي”، ما يعني أن مستخدمي التطبيق يتوصلون برسائل “مجهولة الهوية” على عكس التطبيقات الأخرى التي تلزم مستعمليها بالإداء بمعلوماتهم الشخصية، إذا ما رغبوا في بعث رسائل إلى أصدقائهم عبر تلك التطبيقات. وحصد التطبيق الذي بدأ في الإنتشار منذ حوالي أسبوعين كما هائلا من التعليقات على مواقع التواصل، بحيث كتب أحد مستعمليه في تدوينة على “فيسبوك” أن “تطبيق ‘صراحة’ تطبيق تيعطيك الفرصة أنك ترسل رسالة كتوصل للمعني بالأمر من مجهول..هادي طريقة كتمكن الأشخاص لي كيحسو بإحراج في التعبير بصراحة عن رأيهم..” وحول نفس الموضوع كتب أحد رواد الفيسبوك أن “رسائل تطبيق “صراحة”…….تكلم و عليك الامان تطبيق سري طريف:الهدف من صراحة تقول الي تحب او تنقد… الرسائل توصل بصفة مجهولة و بلاش اسامي.”

لم يعرف كثيرون القصة التى تقف خلف موقع “صراحة”، الذى تحول لظاهرة فى الوطن العربى خلال الأيام القليلة الماضية، وبالبحث تبين أن الموقع أسسه شاب يدعى زين العابدين توفيق فى تونس، لتتمكن من خلاله من تسجيل حسابك، ومن ثم يقوم أصدقائك بتوجيه رسائل لك عن شخصيتك بما تحويه من مميزات وعيوب بدون معرفة هوية من أرسلها، وبهذا يكون له كامل الحرية فى التعبير عن رأيه فيك.

تدوين مؤسس موقع صراحة

وعبر الحساب الرسمى للتطبيق على تويتر، تظهر نقطة البداية للفكرة وهي ملاحظة صعوبة نقد الموظف لرئيسة فى العمل بسرية، وكمحاولة لتطوير أداء الرؤساء فى الشركة، ولهذا يطرح الموقع سؤال “هل أنت مستعد لمواجهة الصراحة.. تعرف على عيوبك ومزاياك من أصدقائك وموظفينك فى العمل بسرية تامة. ووصل عدد المشتركين فى الموقع مع بداية فبراير الجاري إلى أكثر من مليون، وعدد الزيارات إلى 2.7 مليون زيارة، فيما فجر مؤسس الموقع مفاجأة عبر حسابه الرسمى على تويتر: ليس لدي فريق عمل فأنا أقوم بجميع المهام.

تدوينات حول موقع صراحة

كوميك حول موقع صراحة

وبالطبع استقبل آلاف الرسائل التى تطالبه بمعرفة هوية المرسل ولكن المفاجأة أنه هو حتى كمؤسس للموقع لا يتمكن من معرفتها قائلا “هوية المرسل لا تسجل من الأساس فى الموقع”.

تباينت رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين أكد بعضهم أن الموقع سيكون هوجة مثل أي موضة تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعى لأيام ثم تختفي إلى الأبد، فيما أكد آخرين أن فكرته قابلة للبقاء والتطور خصوصا مع الميزة التى تطرحها، والتى لا تتوفر فى غيره من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية.

للدخول للتسجيل من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة