قائمة بأفضل 10 أفلام مصرية.

  • الكاتب Noha Makram
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-24
  • مشاهدة 7

نشر موقع "the Culture Trip" رحلة الثقافة الانجليزي قائمة بأفضل 10 أفلام مصرية.. وأي محب للسيما يحرص علي مشاهدتها.. فالسينما المصرية بدأت قوية وعبرت علي مدي تاريخها عن قصص الحب الملحمية والدرامية الاجتماعية والسياسية وهذه الأفلام تصور الثقافة الثرية لمصر وتأثيرها علي الساحة الدولية.

* عمارة يعقوبيان

جاءت في وقت "حرب الخليج" الأولي ويقدم صورة حاسمة للمجتمع المصري الحديث من خلال مبني في وسط مدينة القاهرة ويتتبع الفيلم تاريخها والشخصيات الرئيسية التي عاشت فيها والتي تتشابك قصصهم مع بعضها البعض.

* غزل البنات

"غزل البنات" يحكي قصة مدرس لغة العربية يعاني الفقر.. أقيل من مدرسة للبنات لكونه غير قادر علي التحكم في تصرفاتهن ويجد له صديق وظيفة كمدرس خاص لفتاة صغيرة.. الفيلم يشمل العديد من المعالم التاريخية بمصر.

* باب الحديد

الفيلم يركز علي حياة شخص عاجز يبيع الصحف سييء الحظ في الحب ومنبوذ من جميع النساء ويستولي عليه هاجس هنومة الجميلة بائعة المشروبات الباردة والتي ترفض الزواج منه وسرعان ما يتحول هاجسه إلي الجنون.

* أسماء

يصور قصة امرأة تعاني مرض الإيدز وتقرر الاستمرار في المعركة مع المرض وهي الدراما الأولي لتصوير معاناة مرضي الايدز.

* المومياء

يمكن القول إنه واحد من أعظم الأفلام المصرية وقصته صينية علي أحداث حقيقية عندما يكتشف مسئول حكومي ان المومياوات تباع علنا في القاهرة.

* الإرهاب والكباب

كوميديا مصرية خالصة من خلال مواطن يعمل في وظيفة يحاول ترتيب أمور لأولاده ونقلهم لأقرب مدرسة من منزلهم وبسبب الإجراءات البيروقراطية المرهقة يفشل والفيلم كوميديا شعبية.

* الخطيئة

دراما اجتماعية شديد اللهجة من خلال امرأة فقيرة تصبح رمزا لاضطهاد العمال.. الفيلم رشح في مهرجان كان.

* الأرض

قرية صغيرة تكافح ضد الاقطاعيين والاحتلال الانجليزي عبر جيلين وهو واحد من أفضل أفلام يوسف شاهين لانه يصور محنة الفلاحين في ذلك الوقت.

* سواق الأتوبيس

من خلال "حسن" الذي يعمل كسائق نقل عام وسائق سيارة أجرة في المساء من أجل جمع ما يكفي من المال لانقاذ أعمال والده.. الفيلم يوضح حقيقة قاسية في صميم العلاقات الاجتماعية بسبب الثروة.

* دعاء الكروان

دعاء الكروان قصة مأساوية وحزينة لآمنة الفتاة الشابة من احدي قري مصر التي تتعرض اختها لاعتداء جنسي من رجل كانت تعمل لديه.. وتكتشف أسرتها ذلك.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة