قرار عاجل من ملكي البحرين والسعودية بشأن الأزمة مع قطر

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز توجيهات بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية تقديرًا منه للشعب القطري.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن وزارة الداخلية السعودية خصصت رقما لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وأضافت أن تلك الإجراءات "جاءت عطفاًعلىالبيان الصادر عن المملكة العربية السعودية بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر للمبررات الواردة في صيغة القرار وما تضمنه من إجراءات، وما أشار إليه البيان من حرص المملكة العربية السعوديةعلىالشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة العربية السعودية وجزء من أرومتها".

فيما قالت وكالة أنباء البحرين، إنه "إلحاقا ببيان قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر والإجراءات المتخذة تجاهها نتيجة لتماديها في التصرفات العدائية ضد مملكة البحرين، فقد صدر أمر ملكي سامي عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة البحرينية القطرية وذلك تقديرا للشعب القطري، والذي يمثل امتدادا طبيعيا وأصيلا لإخوانه في مملكة البحرين".

وأضاف: "إنفاذا لهذا الأمر الملكي، خصصت وزارة الداخلية، هاتف رقم 0097317399821 لتلقي تفاصيل هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها"

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة