قوات النظام تهاجم ‹قسد› قرب مسكنة، والأخيرة تتقدم داخل الرقة

شنت قوات النظام السوري، ليلة أمس الأربعاء، هجوماً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية قرب مدينة مسكنة، فيما تستمر قوات ‹قسد› بالتقدم داخل مدينة الرقة.

وأكدت مصادر إعلامية مقربة من ‹قسد›، أن «قوات نظام السوري شنت ليلة أمس هجوماً بالمدافع وأسلحة الدوشكا عيار 12.5 و 23.5 على 3 نقاط تابعة لقوات سوريا الديمقراطي على أطرف نهر الفرت جنوب بلدة مسكنة الواقعة غرب مدينة الطبقة وجنوب مدينة منبج».

كما قالت إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي عبر ‹تويتر›، أن قوات النظام قصفت مواقع قوات سوريا الديمقراطية «لعرقلة عملية تحرير الرقة».

كما أشارت مصادر من ريف الرقة إلى أن القصف كان بالطيران الحربي التابع للنظام وأخرى لروسيا، إلى جانب القصف البري، دون أن تكشف عن حصيلة هذا القصف.

في سياق متصل تستمر قوات ‹غضب الفرات› بالتقدم داخل أحياء الرقة من المحورين الشرقي والغربي دون مقاومة تذكر، وفق مصادر إعلامية.: «حررت قوات غضب الفرات حي الجزرة في المحور الغربي من مدينة الرقة، واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، كما أوشكت القوات على الانتهاء من تمشيط حي المشلب الذي سيطرت عليه بالمحور الشرقي من المدينة».

كانت قوات النظام السوري قد سيطرت مؤخراً على مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي، ودخلت الحدود الإدارية لمحافظة الرقة

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة