كلام المدلِّسة التيمية مضطرب يوهِم القارئ!!!....

كلام المدلِّسة التيمية مضطرب يوهِم القارئ!!!....

بقلم:ناصر العراقي

خزعبلات تيمية ...وكلام مضطرب ...وتشويش ...واستخفاف بعقل المتلقي ...حاول النهج التيمي الاقصائي استخدامها لايهام القارئ بان ابن العلقمي غرَّر بالخليفة العباسي....فهذا النهج الاقصائي يكرس كل فكرة او حادثة ليجعلها تصب في نهجه الطائفي التكفيري!!!!!

وهو ماتطرق اليه المحقق الاسلامي الكبير الصرخي الحسني في محاضرته( 37 ) من بحثه الموسوم(وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الاسطوري ومما جاء فيها:

وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الخامس..المورد1:..المورد2.. المورد10: البداية والنهاية13: ابن كثير: ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَخَمْسِينَ وستَّمائة (656هـ): يُكمل ابن كثير كلامه: (([ما وقع على الإسلام وبلاد الإسلام وسقوط بغداد، كُلُّهُ عَنْ آرَاءِ الْوَزِيرِ ابْنِ الْعَلْقَمِيِّ الرَّافِضِيِّ]، وَذَلِكَ: 1..2..6- ثُمَّ عَادَ إِلَى بَغْدَادَ وَفِي صحبته خواجة نصير الدين الطوسي، وَالْوَزِيرُ ابْنُ الْعَلْقَمِيِّ وَغَيْرُهُمَا، وَالْخَلِيفَةُ تَحْتَ الْحَوْطَةِ وَالْمُصَادَرَةِ، فَأَحْضَرَ مِنْ دَارِ الْخِلَافَةِ شَيْئًا كَثِيرًا مِنَ الذَّهَبِ وَالْحُلِيِّ وَالْمَصَاغِ وَالْجَوَاهِرِ وَالْأَشْيَاءِ النَّفِيسَةِ، وقد أشار أولئك الملأ مِن الرافضة وغيرهم مِن المنافقين على هولاكو أَنْ لَا يُصَالِحَ الْخَلِيفَةَ، وَقَالَ الْوَزِيرُ: مَتَى وَقَعَ الصُّلْحُ عَلَى الْمُنَاصَفَةِ لَا يَسْتَمِرُّ هَذَا إِلَّا عَامًا أَوْ عَامَيْنِ ثُمَّ يَعُودُ الْأَمْرُ إِلَى مَا كَانَ عَلَيْهِ قَبْلَ ذَلِكَ، وَحَسَّنُوا لَهُ قَتْلَ الْخَلِيفَةِ، فَلَمَّا عَادَ الْخَلِيفَةُ إِلَى السُّلْطَانِ هُولَاكُو أَمْرَ بِقَتْلِهِ، [تعليق: كلام مضطرب جدًّا، لأنّه عبارة عن خزعبلات حاول النهج التيمي التدليسي استخدامها للاستخفاف بعقول المتلقّي: أـ فهل أنّ ابن العلقمي هو الذي أشار على الخليفة بالخروج إلى هولاكو والمصالحة معه على نصف خراج العراق، كما أراد ابن كثير الإيحاء مِن خلال هذا الطرح أن يوهِم القارئ أنّ ابن العلقمي غرَّر بالخليفة، حيث قال: (ثُمَّ عَادَ فَأَشَارَ عَلَى الْخَلِيفَةِ بِالْخُرُوجِ إِلَيْهِ وَالْمُثُولِ بَيْنَ يَدَيْهِ لِتَقَعَ الْمُصَالَحَةُ عَلَى أَنْ يَكُونَ نِصْفُ خَرَاجِ الْعِرَاقِ لهُمْ وَنِصْفُهُ لِلْخَلِيفَةِ)؟!! ب..ط..7..))..المورد13..

مقتبس من المحاضرة {37} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي-الحسني 27 رجب الأصب 1438 هـ -25-4-2017 م

http://up.1sw1r.com/upfiles2/pau52373.jpg

المحاضرة السابعة والثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)

https://www.youtube.com/watch?v=PPn3dsJNcPk&t=1s

المحاضرة السادسة والثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري)https://www.youtube.com/watch?v=NBb9Yg6Z6NI&t=3094s

المحاضرة الخامسة والثلاثون من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الاسطوري(

https://www.youtube.com/watch?v=RbOu6CkmX6Q&t=2636s

المحاضرة السابعة عشرة بحث ( الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول(

https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM

وفي الختام نقول لكم ايها التيمية كفاكم استخفافا بعقول الاخرين..فقد تصدى لكم هذه المرة سليل الدوحة المحمدية المحقق الكبير والمرجع العراقي الاصيل الصرخي الحسني الذي كشف عن عورتكم العلمية الهاوية وأماط اللثام عن الكثير من الحقائق التاريخية التي كانت خافية ...فأين المهرب... ولات حين مناص.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة