شارك هذا الموضوع

كواليس القبض على مرتشي الـ150 مليون جنيه.. و ٩ضباط شاركوا في العملية

كواليس القبض على مرتشي الـ150 مليون جنيه.. و ٩ضباط شاركوا في العملية


كشفت مصادر بهيئة الرقابة الإدارية تفاصيل جديدة حول القبض على مدير عام مشتريات مجلس الدولة، متلبسا برشوة ١٥٠ مليون جنيه، بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بتكثيف الجهود في ضبط الفاسدين بالدولة.

عملية القبض عليه

وأكدت المصادر أن جمال الدين اللبان مدير عام التوريدات بمجلس الدولة، تم القبض عليه مساء أمس الإثنين، موضحين أن عملية الضبط شارك فيها ٩ أعضاء من الهيئة.

ولفتت المصادر إلى أن اللبان قضى ليلته أمس متحفظا عليه داخل مقر هيئة الرقابة الإدارية بشارع الثورة بمصر الجديدة، حيث حضر في تمام الثانية عشر منتصف الليل وجرى التحقيق معه والاستعلام منه عن كافة العمليات التي تورط فيها طيلة الفترة الماضية.

تنوع النشاط

وأشارت المصادر إلى أن تحقيقات الرقابة الإدارية أسفرت عن تنوع نشاط اللبان في الحصول على رشاوى من شركات عديدة وليست جهة واحدة تقوم بالتوريد والتعامل مع مجلس الدولة، وأنه تعمد إخفاء المبالغ في منزله بعيدا عن حسابات البنوك ظنا منه أن ذلك يحميه من اكتشاف أمره إلا أن المعلومات التي وردت عن نشاطه المخالف القانون، دعت أعضاء الرقابة لمزيد من التحريات لينتهي بضبطه معه تلك الكميات الكبيرة من النقود.

وأضافت المصادر أن أعمال «تقفيل المحضر» انتهت صباح اليوم وصدق رئيس الهيئة محمد عرفان على إحالة اللبان لنيابة أمن الدولة العليا لاستكمال الإجراءات القانونية حياله. 

وكانت رجال الرقابة الإدارية فتشوا مسكنه وعثروا على 24 مليون جنيه مصري، و4 ملايين دولار أمريكي، 2 مليون يورو، ومليون ريـال سعودي، بخلاف المشغولات الذهبية والعقارات والسيارات.

نيابة أمن الدولة العليا

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالب محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بمواجهة الفساد بكل أشكاله وفي شتى المواقع، مؤكدًا أن ذلك هو العدو الأول للتقدم والنهضة التي تريدها مصر خلال الفترة المقبلة.

وشهدت الأشهر الماضية ضبط أكثر من قضية رشوة أشهرها قضية وزارة الزراعة والاتجار بالأعضاء البشرية وفساد مساعد وزير الصحة.

كواليس القبض على مرتشي الـ150 مليون جنيه .. ٩ ضباط شاركوا في العملية.. المتهم تعمد إخفاء المبالغ في منزله بعيدا عن البنوك.. وحصل على الرشاوى من شركات عديدة


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري