كيفية إستخدام البيض للشعر ؟

  • الكاتب Hope Smile
  • تاريخ اﻹضافة 2017-07-30
  • مشاهدة 7

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للحصول علي شعر طبيعي وجذاب وبراق . حتي أن  يمكنك إستخدام كل من صفار البيض وبياض البيض معاً لخلق قناع مغذي للشعر لتحسين صحة الشعر  وذلك إعتماداً علي حالة شعرك، قد ترغب في إستخدام بياض البيض أو صفار البيض لعمل قناع تعزيز صحة الشعر .

علي سبيل المثال، العديد من العلاجات الطبيعية التي توفر بلسم عميق للبشرة وذلك لأن صفار البيض يحتوي علي الأحماض الأمينية المفيدة . ومع ذلك، إذا كان لديك شعر دهني فمن الأفضل تجهيز قناع طبيعي يحتوي علي بياض البيض لأنه غني بالمواد الغذائية والبروتين . كما أنه من السهل جداً  تجهيز قناع طبيعي للشعر بإستخدام بياض البيض مع المكونات الأخري لعلاج مشاكل الشعر المختلفة علي سبيل المثال إضافة الزيوت العطرية إلي قناع صفار البيض لتحسين نمو الشعر وغيرها من العلاجات الطبيعية الاخري التي تعمل علي ترطيب وتحسين صحة الشعر  . في هذه المقالة سوف تجد وصفات مفيدة بإستخدام البيض للصحة شعر .

لماذا يعد البيض جيد للشعر ؟

البيض مصدر غني بالبروتينات، الأحماض الدهنية،  المعادن، الفيتامينات، ومزيج من المكونات المفيدة جداً في تغذية الشعر والحفاظ عليه قوي وصحي . علي سبيل المثال، يحتوي صفار البيض علي كمية كبيرة من فيتامين هـ وهو من مضادات الأكسدة وهي عناصر مفيدة لفروة الرأس الصحية . يحتوي صفار البيض أيضاً علي فيتامين أ وفيتامين د  وكذلك مجموعة فيتامين ب وهي العناصر التي يحتاجها الشعر للبقاء بصحة جيدة .

بياض البيض أيضاً مفيد للشعر لأنه يحتوي علي الكثير من البروتينات والفيتامينات والمعادن علي سبيل المثال، يحتوي بياض البيض علي الريبوفلافين هو فيتامين الذي يرتبط بفقدان الشعر. لأنه لا يحتوي علي الدهون فإن أقنعة البيض وسيلة ممتازة لتغذية الشعر الدهني والمساعدة في الحفاظ علي صحته. يحتوي بياض البيض علي الكبريت والكبريت من العناصر الشائعة في  سامبو ضد القشرة .

كيفية إستخدام البيض للشعر ؟

1.قناع البيض :

كسر  2 بيضة  في وعاء ومزجهم معاً يمكنك الخفق حتي تحصل علي خليط  فروثي . عند الإنتهاء من الخفق يمكنك تطبيق الخليط علي فروة الرأس والشعر بدقة . يفضل إرتداء قبعة الدش وتركه لمدة 30 – 60 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخفيف. يمكنك تكرار هذا القناع ثلاث مرات في الإسبوع .

2. بياض البيض والزبادي :

الزبادي مصدر غني بفيتامين ب5 وفيتامين د وكلاهما عناصر تغذي بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر. لأن القناع يمتلك خصائص مضادة للفطريات والتي توجد في الزبادي. يمنع الزبادي تساقط الشعر الناجم عن الإلتهابات الفطرية لفروة الرأس  .

كسر بيضة وخفقها بإستخدام الشوكه ووضعه علي جانب ثم وضع 2 ملاعق زبادي في وعاء أخر وخفقهم  والأن الجمع بين المكونين معاً وخلطهم جيداً بإستخدام المعلقة  .يمكنك تطبيق هذا الخليط علي فروة الرأس الرطبة وطول الشعر . تحتاج إلي تطبيق قبعة الدش بعد الإنتهاء وتركه لمدة ساعة واحدة قبل غسله جيداً بالماء والشطف بشامبو خفيف . يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الإسبوع .

3. البيض والعسل :

العسل من العناصر المرطبة للشعر  ويساعد في الحفاظ علي توازن فروة الرأس والشعر جيداً . فهو يزيد من مرونة خيوط الشعر ومنها من التكسر .  بالإضافة إلي خصائص العسل المضادة للبكتريا والفطريات وتمنع إلتهاب فروة الرأس .

خفق بيضة في وعاء بإستخدام الشوكة وإضافة  معلقة العسل إليه ومزجهم جيداً معاً . تطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس وربط الشعر كعكة مع الإنتظار لمدة ساعة والغسل بالماء ثم الشامبو الخفيف . يفضل تكرار هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع .

4. البيض والليمون للشعر :

الليمون محمل بفيتامين ج وحمض الفوليك والفيتامينات مثل فيتامين ب المركب ومضادات الأكسدة التي تغذي جذور الشعر وتمنع إلتهابات فروة الرأس. يعزز الليمون الدورة الدموية في فروة الرأس ويفتح إنسداد جذور الشعر عن طريق تطهير بعيداً عن الاوساخ ومنع تشكيل قشرة الرأس وغيرها من الشوائب .

خفق بيض مع إضافة 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إليه والخفق جيداً  بعد الإنتهاء يتم تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور وحتي الأطراف بالخليط . بعد الإنتهاء  من التدليك تحتاج  إلي إرتداء قبعة الدش وتركه لمدة ساعة واحدة قبل الغسل بالماء البارد والشامبو الخفيف. يمكنك تكرار هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي نتائج جيدة .

5. البيض وزيت الزيتون :

يتمتع زيت الزيتون بخصائص ترطيب كثيقة والتي تمنع جفاف فروة الرأس والرأس . محاربة القشرة وهي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً وتؤثر علي صحته .  عند تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون والبيض يعزز من الدورة الدموية وتقليل الكسر .

خفق بيضة بالشوكة مع إضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون والخفق مرة أخري . تطبيق هذا القناع علي فروة الرأس الرطبة . وضع قبعة الدش علي الشعر لضمان إمتصاص الشعر للعناصر لمدة بضع ساعات وشطف  الشعر بالماء البارد تليها الشامبو الخفيف .  يمكنك تكرار هذا القناع 2 مرة في الإسبوع .

 6. البيض وزيت الخروع :

يحتوي زيت الخروع علي حمض الريسينوليك   والذي يعزز من الدورة الدموية لفروة الرأس ويحفز نمو الشعر . لأن له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات القوية وبالتالي منع إلتهابات فروة الرأس .

خفق بيضة  مع إضافة زيت الخروع النقي والخلط جيداً بينهم. تدليك فروة الرأس بالخليط وإرتداء قبعة الدش مع تركه علي الشعر لمدة ساعة واحدة قبل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخفيف .

7. صفار البيض وزيت جوز الهند :

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية والتي ترتبط بالبروتينات الطبيعية في الشعر وتمنع من التكسر والتلف. بالإضافة إلي محتوي المواد المضادة للأكسدة وفيتامين هـ وفيتامين ك  والحديد وهي العناصر التي يحتاجها الجسم لتغذية الشعر .

الجمع بين صفار البيض ومعلقة من زيت جوز الهند للخفق بينهم وتطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس والتدليك بإصبعك لمدة 5 دقائق  مع إرتداء قبعة الدش وتركه لمدة ساعة واحدة قبل الشطف بالماء البارد والشامبو الخفيف  . يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين في الإسبوع .

8. البيض والحلبة :

بذور الحلبة مصدر غني للبروتين الذي يغذي بصيلات الشعر ويعمل علي تجديدها بالإضافة إلي اللثيتين الموجود في الحلبة يقوي بصيلات الشعر .

نقع نصف كوب من الحلبة في الماء ليلاً، وتصفية بذور الحلبة قبل وضعها في الخلاط للحصول علي معجون ناعم . خلط معجون الحلبة مع البيض المخفوق .  بعد ذلك، تدليك فروة الرأس بالمعجون وإرتداء قبعة الدش مع الإنتظار لبضع ساعات ثم الغسل بالماء البارد والشامبو الخفيف .

9. أملا والبيض :

أملا الهندي من المصادر القوية لفيتامين ج ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تغذي بصيلات الشعر وتعمل علي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس لأن له خصائص مضادة للجراثيم ومضادة لللإلتهابات فهو يساعدك في علاج مشاكل الشعر المختلفة .

أخذ  2 من العنب الهندي وتقطيعه إلي نصفين مع تجنب البذور وسحقه للحصول علي عجينة مع إضافة بيضة إلي معجون أملا ومزجهم بالمعلقة قبل تطبيق القناع علي الشعر وإرتداء قبعة  الدش والإنتظار لمدة ساعة واحدة قبل الغسل بالماء  والشامبو الخفيف. يمكنك تكرار هذا القناع مرة واحدة في  الإسبوع .

 10. قناع البيض والأفوكادو :

تعمل الاحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو والتي تحتوي علي مستويات عالية من  فيتامين هـ الذي يحمي الشعر من الأضرار البيئية بل هو مرطب طبيعي يمنع جفاف الشعر ويحفز الدورة الدموية لفروة الرأس وتعزيز نمو الشعر مرة أخري .

هرس نصف ثمرة أفوكادو وتحويلها إلي عجينة دسمة مع إضافة البيض والخفق وتطبيق هذا الخليط علي الشعر وتركه لمدة ساعة واحدة قبل شطف الشعر بالماء البارد وشامبو خفيف .

11. صفار البيض لتقوية الشعر :

بالرغم من أنه لا توجد هناك أي دراسات تؤكد فوائد البيض في تعزيز نمو الشعر ولكن البيض يحتوي علي البروتينات  ومضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية لشعر والحفاظ علي بصيلات الشعر قوية .

لتجهيز قناع البيض لتقوية الشعر يمكنك خلط  الزيوت العطرية التي تعمل علي تحسين نمو الشعر مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع العطري فكلها زيوت تحسن من نسيج الشعر .

كسر بيضة وإضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون و2-3 قطرات زيت النعناع أو زيت الروزماري والخلط بينهم بالشوكة.  بعد تطبيق قناع البيض علي شعرك تأكد من أنه يتم تغطية جميع بصيلات الشعر  .ووضع قبعة الدش علي الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة وغسل قناع البيض والشامبو الخفيف. يمكنك إستخدام هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الإسبوع للحصول علي النتائج .

 12. صفار البيض لصحة الشعر :

إذا كان لديك شعر جاف  يمكنك إستخدام صفار البيض في فهو وسيلة ممتازة لحماية شعرك. لأن صفار البيض غني بالأحماض الدهنية وأوميعا3 وأوميغا6  وتوفير التغذية اللازمة لعلاج جفاف الشعر حتي يبدو الشعر لامع وممتلئ بالحيوية وبالتدريج يقلل من جفاف الشعر .

. يمكنك خلط صفار البيض مع زيت جوز الهند لأن له خصائص ترطيب تخترق بصيلات الشعر ويساعد محتوي البروتين في صفار البيض علي تغذية الشعر أو خلط صفار البيض مع زيت اللوز الحلو و3- 2 ملاعق كبيرة من العسل .

13. بياض البيض للشعر الدهني :

إذا كان لديك شعر دهني فأنت تحتاج إلي إستخدام بياض البيض للحفاظ علي شعرك طبيعي وصحي. بالرغم من أن بياض البيض لا يملك نفس محتوي الفيتامينات الموجودة في صفار البيض فإنه يحتوي علي كمية كبيرة من البروتين ويساعدك في السيطرة علي انتاج الزهم في فروة الرأس وفي نفس الوقت  يمد الشعر بالعناصر الغذائية عن طريق إضافة عصير الليمون إلي قناع الشعر. محتوي حمض الستريك في الليمون علي تقليل النفط في الشعر .

مزج 2 بياض البيض مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ومعلقة كبيرة عسل . قبل تطبيق الخليط تحتاج إلي ترطيب الشعر ثم تدليك الشعر بالمزيج ولف قبعة الدش حول الرأس وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخفيف .

نصائح :

  • تأكد من غسل شعرك بالماء البارد بعد تطبيق قناع البيض والشطف بالماء الدافئ حتي تتخلص من البيض المتراكم في الشعر .

  • إستخدم الشامبو الخفيف لغسل الشعر من أجل التخلص من رائحة البيض الموجودة في الشعر .

  • أولئك الأشخاص الذين يعانوا من الشعر الدهني بشكل مفرط وفروة الرأس يجب أن يستخدموا بياض البيض فقط عند تجربة هذه العلاجات.

  • في بعض القناعات يمكنك إضافة الزيوت العطرية للحصول علي المزيد من الفوائد

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة