كيفية اكتشاف اعطال السيارة من خلال حاسة الشم

  • الكاتب limouzenparis
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-13
  • مشاهدة 3

Image title

حتى في عصر السيارات والتكنولوجيا والتطور لا يمكن الإستغناء عن أنفك كأداة تشخيصية قوية جدا. يمكن أن تكون رائحة السيارة الغير عادية علامة على مشكلة خطيرة وربما مكلفة. وسواء كانت القيادة في جميع أنحاء المدينة أو علي الطريق السريع لا بد من إستعمال تلك الإداة، وهناك عدد قليل من الروائح التي يجب أن يعرفها أنفك جيدا.

أي من هذه الروائح تستحق السعي للحصول على مساعدة مهنية من ميكانيكي معتمد. لذلك عليك الاستماع إلى أنفك فهي غالبا ستساعدك على تجنب فواتير إصلاح كبيرة والحفاظ على سيارتك تعمل بأمان.

ملاحظة: تأكد من ارتداء النظارات الواقية قبل النظر تحت غطاء محرك السيارة.

رائحة الجوارب

إذا قمت بتغيير وضع تكييف الهواء أو تاسخان وتفجرت داخل السيارة رائحة مثل تلك التي داخل صالة الألعاب الرياضية، فمن المرجح وجود عفن ينمو داخل نظام A / C (عادة يكون داخل المبخر). ومن السهل إصلاحها عليك فقط تشغيل المروحة لبضع أميال دون A / C.

ورائحة العفن التي تحدث حتى عندما لا تعمل السيارة يمكن أن تشير إلى تسرب المياه على السجاد حول فتحة سقف أو ختم النافذة، أو توصيل استنزاف التكثيف A / C. تحقق من البقع الرطبة ولنري.

المطاط المحترق (رائحة إحتراق كاوتش)

رائحة نفاذة يمكن أن تشير إلى انزلاق حزام المحرك (السير) أو الخراطيم التي قد يكون حدث لها فرك ضد بكرات محرك الدورية. عليك فتح غطاء محرك السيارة والاستماع إلى تشغيل المحرك. قد تكون قادرا على تحديد السبب.

ملاحظة: لا تلمس أي شيء تحت غطاء محرك السيارة أثناء تشغيل المحرك أو إذا كان لا يزال ساخنا.

رائحة شراب حلو

رائحة أقرب إلى شراب العنب يعني عادة أن المادة المتجمدة السامة (أكا الإثيلين غليكول) تتسرب. إذا كانت الرائحة قوية داخل السيارة، وهذا يعني قد يكون هناك عطل وتسرب في دائرة التبريد والتسخين الأساسية.

خارج السيارة، المشتبه بهم المعتاد تشمل المبرد أو السخان وكذلك الجوانات، والحشية أو رأس الاسطوانة. ويمكن أيضا أن يكون هناك تقطير من غطاء المبرد أو من المبرد نفسه، وخاصة إذا كانت الرائحة خارج السيارة. قد يكون هناك قطرات تيلتال تحت السيارة.

الزيت الساخن

إذا كانت سيارتك تعاني تسرب في النفط، فرائحة حرق حادة تظهر عندما تكون ساخنة وسوف تتيح لك الرائحة معرفة ذلك. ويمكن أن يحدث تسرب لعدة أسباب، و كلها أسباب غير جيدة وخطيرة.

إذا كنت تشك في تسرب النفط، يمكنك أن تبحث عن تقطير ولكن لسوء الحظ فإن تسرب النفط يتبخر تماما ولن يترك بقع تحتها. لذلك عليك السماح للسيارة أن تكون دافئة وتبدأ بالبحث تحت غطاء محرك السيارة لمعرفة ما اذا كان يمكنك ملاحظة التقطير أم لا ويمكنك إستخدام دخان لمساعدتك.

حرق السجاد

تنبعث هذه الرائحة عادة من العجلات بسبب الحرارة الزائدة علي الفرامل. وهذا يمكن أن يكون طبيعيا خلال رحلة عبر الجبال. ولكن إذا كان يحدث أثناء القيادة في المدينة، فإن السيارة مشاكل في الفرامل.

البيض الفاسد

ورائحة البيض الفاسد ليست طبيعية في السيارة. وسيناريو أفضل الحالات ينطوي على مشكلة حقن الوقود، والتي غالبا ما تكون ثابتة ولكن مع تعديلات من قبل ميكانيكي يمكن تلافي ذلك. يتضمن السيناريو الأسوأ المحول الحفاز الخاطئ الذي فشل في تحويل كبريتيد الهيدروجين في العادم إلى ثاني أكسيد الكبريت. هذه الرائحة يمكن أيضا أن تكون عرضا لمحرك لا يصل إلى السرعة المطلوبة والخبر السيئ هنا هو أن المحولات الحفازة مكلفة عند الإستبدال.

المصدر : ليموزين باريس

ليموزين مطار برج العرب

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة