كيفية التميز أثناء تقدمك لوظائف عبر الانترنت

  • الكاتب alaa
  • تاريخ اﻹضافة 2017-09-29
  • مشاهدة 5

Image title


أصبح التميز في هذا العصر من أهم العوامل في خلال عملية البحث عن عمل فإن لم تتميز عن الآخرين، ستصبح سيرتك الذاتية مهملة وغير مثيرة للإهتمام.

في الواقع، تعتبر هذه المشكلة من المشاكل السائدة بين الباحثين عن عمل. اذاً كيف يمكنك التميز عن باقي المرشحين أثناء تقدمك لوظائف عبر الانترنت؟

يقدم لك الخبراء المهنيين في بيت.كوم بعض النصائح لمساعدتك على التميز والتألق:

1. اجعل سيرتك الذاتية تتطابق مع الوظيفة

اطلع على كافة المعلومات المهمة حول الشركة التي تنوي التقدم اليها. قم بإنشاء سيرة ذاتية تثبت مدى معرفتك بالشركة وبمجال عملها. والأهم من ذلك استخدم الكلمات المحددة في سيرتك الذاتية لجذب انتباه صاحب العمل ولتظهر ضمن أهم نتائج بحث أصحاب العمل.

اذا كان الاعلان يقول بأنهم يبحثون عن "مبادر"، تأكد من  ذكر كلمة "مبادر" في مكان ما أعلى سيرتك الذاتية. (اقرأ المزيد: نصائح لتحسين سيرتك الذاتية)

2. كن حاضراً دوماً على الانترنت

يعتبرانشاء صفحة عامة على بيت.كوم من أفضل الوسائل للحفاظ على مكانتك على شبكة الإنترنت. قم باضافة تفاصيل كاملة عن الخبرة المهنية التي تتمتع بها والتخصصات الرئيسية التي تهمك. ومن أجل التألق أكثر كقائد في مجال عملك، نشجعك على الانضمام الى تخصصات بيت.كوم حيث يمكن لجميع الاخصائيين التواصل والحصول على رتبة وتبادل أفكار قيمة. 

3. تفوق على نظام الحلول الحسابية للبحث عن السير الذاتية!

قبل أن تتميز أمام أصحاب العمل، عليك أن تتميز في برنامج تتبع المرشحين أو نظام الحلول الحسابية التي يستخدمها أصحاب العمل لإظهار قائمة المرشحين عند قيامهم بالإطلاع على السير الذاتية. في الواقع، أصبح تميز السيرة الذاتية فناً في عصر التكنولوجيا الراهن.

لذا يتعين عليك قراءة الوصف الوظيفي بعناية شديدة، كما يجب أن تتضمن سيرتك الذاتية مصطلحات رئيسية مرتبطة بإهتماماتك ومواهبك بشكل مباشر.

ان هذه العملية تتطلب وقتاً ولكنها طريقة عمل نظام البحث عن عمل. إن كانت السيرة الذاتية لا تتطابق مع الوظيفة، لن يتصل بك صاحب العمل نظراً الى ان سيرتك الذاتية لن تظهر في نتائج بحث صاحب العمل. نأمل بأن تساعدك هذه النصائح على التمتع برؤية أفضل!

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة