كيف أعالج تسلخات الاطفال

Image title



تسلخات الأطفال :


يعود السبب بحدوث تسلخات الأطفال لإستعمال الحفاضات سواء أكانت هذه الحفاضات المصنوعة من القماش ، التي يعاود إستعمالها لأكثر من مرة ، و التي تستخدم لمرة واحدة ، يحدث تسلخات الجلد عند الأطفال من عمر الثلاثة شهور حتى العام و نصف ، و تكون عادةً بمنطقة الحفاض

كيفية معرفة تسلخ الجلد عند الأطفال 

يمكن للأم أن تعرف أن طفلها مصاب بتسلخ الجلد ، من شدة اللون الذي يميل للأحمر المتوهج و تكون البشرة لامعة و تظهر عليها بعض البثور و ربما تكون رطبة أو جافة ، ممكن أن يحدث النسلخ بأماكن أخرى عن مكان الحفلظ و هي عند الأعضاء التناسية ، و منطقة الركبة و اليد عند الثنايا ، يشعر الطفل بالعديد من الألم لذلك ينصح بعلاج التسخ الجلدي حتى لا تتطور الحالة لتصبح أكثر خطورة .

الأمراض التي تحدث نتيجة لعدم علاج التسلخات

1- الحالة الأولى : إلتهابات بكتيرية و يتعرض الطفل وقتها لإرتفاع بدرجات الحرارة و تصبح المنطقة التسلخة منتشرة بكثرة و تصدر الصديد الأبيض و الخراج .

2-إستعمال بعض من المنتجات الخاصة للأطفال التي تسبب الحساسية و هذا ما يسمى بالبشرة الحساسة ، مثلاً قد يتعرض الطفل للحساسية نتيجة لإستعمال الفاين المبلل و العطور .

3- عدم ملائمة بشرة الطفل لبعض الحفاضات حتى لو كانت ماركا عالمية ، التي تحتوي على المعطرات بشكل مبالغ فيه .

مدة الشفاء من التسلخ

تعود مدة الشفاء من تسلخات جلد الأطفال حسب شدتها ، حيث أنها تتراوح من ثلاثة أيام حتى الأسبوع لحد أقصى . أما بحالة الإصابة بتسلخات الجلد نتيجة لإستعمال مستحضرات الأطفال التي تحتوي على العطور ، سوف يشفى الطفل بمجرد ترك النتج المسبب للتهيج

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة