كيف استقبل اليمنيون خسارة مواطنهم عمار العزكي لقب أراب آيدول؟

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-26
  • مشاهدة 11

فاز الفنان الفلسطيني، يعقوب شاهين، بلقب أراب آيدول لعام 2017، بعد حصده لأكبر عدد من الأصوات في الحلقة النهائية، متفوقًا على كل من الفلسطيني أمير دندن، واليمني عمار محمد العزكي.

المصدر: عهود محسن- إرم نيوز

استقبل اليمنيون خسارة مواطنهم عمار العزكي في برنامج أراب آيدول باستهجان واستغراب كبيرين، وعبروا عن تعاطفهم معه عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفاز الفنان الفلسطيني، يعقوب شاهين، بلقب أراب آيدول لعام 2017، بعد حصده لأكبر عدد من الأصوات في الحلقة النهائيّة، متفوقًا على كلّ من الفلسطيني أمير دندن، واليمني عمار محمد العزكي.

وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان، كتب على صفحته بمنصة فيسبوك تعليقًا على النتيجة: فُزْتَ أيضًا ياعمار! أضاءت دموعُك شوارع صنعاء والبلاد .. رغم انكسار البلاد.. وقفْت رغم أحزان البلاد.. غنّيت كنا نعرف أنك تبتسم وفي الحشا ما لا يُرى! رغم ذلك وقفت.. وغنيت قلتَ للعرب ..وللعالم ..ها نحن! لم يتجمّع جمهورك في ساحة أو ميدان كغيره، لأن الظلام حاكمٌ وحالك في كل البلاد وكان صوتُك يشتعل.. مِلءَ ليل البلاد الدامس وصلتَ للنهائي.. وعبَرْت.. ودخلت مدينة الفن ..دخلت القلوب، صوتُكَ سبيكةُ ذهب، ستصبحُ السبيكة تاجًا، ستصبحُ السبيكة عِقْدًا مشغولًا ..بمثابرتك وإصرارك ..وسَمَاعِكَ واستماعِك ..وشخصيتك شكرًا يا عمار ..أشعلتَ كل هذا الضوء.

مغردون يمنيون علقوا على النتيجة عبر حساباتهم بمواقع التواصل، معبرين عن خيبة أمل تارة وتارة عن استهجان وتارة أخرى عن فخر واعتزاز بمواطنهم مؤكدين بأنه كان الأجدر بحصد اللقب.

وقال أحد النشطاء اليمنيين، ” لم يربح عمار محمد في برنامج “أراب آيدول” لكن دموعه الصادقة تكفي، المفروض عمار هو أراب آيدول”

وقال آخر: فوز غير منطقي #يعقوب_شاهين الأضعف كصوت وخامة وإتقان مقارنة بالمشتركين #أمير_دندن و #عمار_محمد في #اراب_آيدول وطبعًا #الجمهور_عاوز_كده !

واستغرب آخر قائلًا:#ArabIdol أكيد عمار هو أراب آيدول واضح كثير لأنه مستحيل يكون مرتين الفائز من#فلسطين.

وتمنى آخر قبل صدور النتيجة :”يا رب يكون #اللقب من نصيب #اليمني #عمار_محمد_العزكي في #أراب_آيدول صوت يستحق الفوز عن جدارة @ArabIdol @BalqeesFathi @ArwaOnline…. ليكتب بعد أن خسر عمار اللقب “كان الأجدر..لا نعلم ما حدث خلف الكواليس”.

وكتب يمني آخر تعبيرا عن مشاعره، بعدما رأى دموع مواطنه وهو يبكي على عتبة المسرح: أن يعجز شعب في أرضه عن دعم موهبة من وطنهم، وأن لا يجتمع شمل عائلة في الفرح فتلك هي الحرب في #اليمن وعن دموع #عمار_محمد في #أراب_آيدول أتحدث

وقد شكّل الزي التقليدي اليمني مع الخنجر هوية عمار محمد العزكي  التي أطل بها في البرنامج، واستطاع بصوته القوي وشخصيته الهادئة إقناع اللجنة بجدارته إلى أن اجتاز المراحل كافة وصولًا إلى الحلقة الختامية والمنافسة على اللقب.

وقدم المتسابقون الثلاثة المتأهلون للنهائي عمار محمد العزكي من اليمن، ويعقوب شاهين، وأمير دندن من فلسطين أغنية تحمل عنوان “ملعونة الحروب”، وذلك رفقة باقي المتسابقين الـ 13 الذين تأهلوا لمرحلة العروض المباشرة.

وقال أحمد فهمي مقدم البرنامج :”إنّ هذا الموسم نال تصويتًا، أكبر من كل المواسم السابقة، كما نال أكثر نسبة تصويت من كل برامج الهواة في الوطن العربي

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة