كيف افتح المواقع المحجوبه بسهولة

كيف تفك المواقع المحجوبة 

مع الانتشار الواسع للشبكة العنكبوتية في معظم منازلنا و أماكن الدراسة و العمل كلك , و اعتمادنا الكبير عليها في جلب المعلومة الا أن بعض الأطراف قاموا بدور الأم المهووسة بحجب الكثير من المواقع منها الاباحية و منها السياسية و غيرها .الا أن جلب المعلومة مهما كانت هو حق لمستخدم الشبكة العنكبوتية بشرط أن لا تخل المعلومة بالاداب و القواعد الأخلاقية المتعارف عليها بين الناس .و مع تزايد المواقع المحجوبة على الانترنت الا أن هنالك العديد من البرامج التي تفتح تلك المواقع المحجوبة و تمكننا من الوصول اليها , و تخلصنا أيضا من جميع رقابات التجسس و تأتي هه البرامج ايمانا بضرورة المنفعة الانسانية الكاملة من شبكة الانترنت وحرية تبادل المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية وبدون أية رقابة أو قيود وكذلك تحقيق الانسجام الكامل في مجتمع الانترنت العالمي.

برامج لفك المواقع المحجوبة

 ultrasurf 

أعد البرنامج من قبل شركة UltraReach ومقرها في سيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية, يتميز بأنه أبسط وأسرع برنامج كسر البروكسي على الإطلاق و لسنا بحاجة لتثبيت البرنامج على الجهاز إذ يكفي تنزيل البرنامج وتشغيله ليبدأ عمله ويفتح متصفح الأنترنت تلقائياً. يقوم حماية خصوصية الانترنت و اخفاء الاي بي و المكان الخاص بك وايضاً يقوم تنظيف جميع اثار الانترنت التي تترك على المتصفحات.

تشغيل ultrasurf 

قم بتشغيل البرنامج فيبدأ بإنشاء وصلة بين جهازك وسيرفر خارجي . عند تواصل البرنامج مع احد السيرفرات الخارجية تضيئ أيقونة خضراء كما هو مبين بالصورة وتظهر أيقونة لقفل على الشاشة. يبدأ البرنامج بعد ذلك بفتح صفحة بإستخدام أحد محركات البحث و عند ظهور صفحة UltraSurff الرئيسية قد يكون البرنامج بدأ في العمل و يمكنك الآن تصفح المواقع المحجوبة. عند الإنتهاء قم باغلاق البرنامج. 

GPass

 يعمل البرنامج على " لف " جميع تطبيقات الانترنت بصيغ مختلفة ويقوم بتمريرها عبر شبكة الانترنت الى خوادمها من خلال قنوات ديناميكية مختلفة وم ثم تقوم سيرفرات " جي باس " بفك الحزمة وارسالها نيابة عنك الى وجهتها أي بمعنى أخر أنه يقوم بأخفاء عنوان الاي بي الخاص بك و اخفاء مواقع الويب التي تزورها من خلال شبكة الانترنت ( . 

تشغيل GPASS

 قم بتشغيل البرنامج وللبدء في التصفح انقر نقرة مزدوجة على اسم البرنامج الذي تريد تشغيله. سقوم GPass بتشغيل البرنامج الذي اخترته ويمكنك تصفح المواقع المحجوبة مباشرة. عند الإنتهاء من التصفح تغلق البرنامج فيقوم تلقائيا بإغلاق جميع النوافذ اللتي فتحتها عن طريق البرنامج. 

GTunnel

 ينشئ برنامج GTunnel سيرفر محلي لبروتوكولات HTTP و SOCKS ومن خلاله يمكنك فتح اي برنامج يقبل إعدادات البروكسى على عنوان البرنامج ومن ثم تصفح الإنترنت. برنامج GTunnel هو وليد جهود إحدى الشركات الموجودة في الصين و التي تهدف لتوفير خدمة الوصول للمواقع المحجوبة للمستخدمين.

 تشغيل Gtunnel

 إستخدام البرنامج يتشابه مع طريقة استخدام البرامج الاخرى. انتظر قليلاُ بعد البدء بتشغيل البرنامج حتى يحدث اتصال بين جهازك واحد السيرفرات الخارجية. بعد ذلك وعند حدوث الإتصال بنجاح ستفتح صفحة Internet Explorer تلقائيا ويمكنك من خلالها البدء في تصفح المواقع المحجوبة. لفتح نافذة اخرى لInternet Explorer انقر على ايقونة البرنامج الموجودة أعلى برنامج GTunnel

 Tor

 يعتبر برنامج Tor أحد اقوى برامج التصفح الآمن على شبكة الانترنت بعيدا عن وسائل الحجب والرقابة. يميز البرنامج كونه ثمرة جهود متطوعين من مختلف بلاد العالم لتوفير بيئة آمنة للتصفح خالية من الرقابة والحجب. بالإضافة لذلك، توافر شفرة المصدر للبرنامج وتكاتف المتطوعين من حول العالم لتطوير البرنامج تضمن استمرارية تطوير البرنامج في المستقبل. ما يعيب البرنامج بطء التصفح من خلاله. عدا عن ذلك فإن Tor يعتبر أكثر الحلول امنا لضمان الخصوصية والأمن على شبكة الانترنت بالإضافة إلى استحالية حجبه من قبل الأنظمة في بلدك. 

تشغيل tor 

بعد تنصيب البرنامج قم بفتحه سيظهر لك أنه يحاول الاتصال , بعد اتصال البرنامج وظهور الأيقونة في الشريط السفلي باللون الأخضر المضيء وظهور عبارة تم الاتصال بشبكة تور فذلك أنك نجحت في تنصيب البرنامج: لاحظ على واجهة البرنامج زر إعدادات اضغط عليه ثم اختر الشبكة ثم فعل الخيار الثالث ثم اضغط على الأيقونة البحث عن جسور الآن .Polipo ثم اكتب الأمر ثم اضغط موافق.

 بعد ذلك قم بتحميل إضافة خاصة بالمتصفح فيرفوكس لبرنامج تور.

ثم أعد تشغيل المتصفح ، ستلاحظ ظهور عبارة تور معطل باللون الأحمر في أسفل إطار المتصفح .. اضغط عليها ستتحول إلى تور مفعل باللون الأخضر الآن بإمكانك الإبحار في عالم الانترنت بدون أي قيود .

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة