كيف تصطادين الكراش" و"يا ولاد دين الحب" أسماء برامج فيسبوكية تخيلية

  • الكاتب saidelnady
  • تاريخ اﻹضافة 2017-05-23
  • مشاهدة 7

فى ظل الانفتاح الكبير الذى يعيشه مجتمع الشباب على "السوشيال ميديا".. بلغتهم الخاصة فى النطق والكلمات.. وسط هذا العالم وانبهاره.. تخيلنا وجود برنامج يحاول فك شفرات هذا الجيل ويتحدث باسمهم.

 

فمثلا تظهر مذيعة شابة على الشاشة (بيضاء وحلوة وشعرها أصفر ولابسة بنطلون محزق وبتتكلم كلمة عربى وعشرين كلمة انجليزى) ويحمل برنامجها عنوان "كيف تصطادين الكراش".. أو مثلا برنامج يهتم بمشاكل العشاق على غرار "أنا والنجوم وهواك" بمسمى آخر وهو "أنا والكراش وهواك".. بالطبع لا أحد يعلم ما هو "الكراش" غيرهم، فهو تعبير جديد عن الحب فى صمت أو الحب من طرف واحد، وأصبح حديث البنات على السوشيال ميديا، ومن خلال البرنامج تبحث عن طريقة للاعتراف بحبها للكراش.. وطبعا "لازم يكون فى برنامج يعرض المشكلة ويبحث عن حلول لها".هل لو خرج هذا البرنامج للنور سيفهم المشاهدين المقصود منه؟.. إحدهن مثلا تسأل المذيعة ويبدو عليها أنها مستعجلة وشغوفة لمعرفة الاجابة و"تتنطط" قائلة: "أنا هتجنن علشان أقول للكراش أنا بحبه.. أعترف له ازاى الغبى ده" المذيعة تضحك وتنطق كلمة بالانجليزية وتعلّق: "خليك جريئة يا بيبى وقولى له". وتخيلنا أيضا وجود برنامج آخر اجتماعى اختارنا له اسم "حياتك أحلى مع الحلوين بزيادة".. ومن المصطلحات الأكثر انتشارا حاليا على السوشيال والتى من الممكن أن يستعين بها الشباب كاسم لبرنامج دينى شبابى خفيف "يا ولاد دين الحب".

 

وتخيلنا شكل المداخلات التى من الممكن أن يستقبلها البرنامج ونوعية الأسئلة فمثلا تسأل واحدة من متابعات البرنامج "خطيبى بيقولى يا بنت دين الحب...فهل يجوز أن أبادله نفس الشعور وأعبر له عن حبى بـ"يا ابن قلبى"...وهكذا.

ولم ننس فى هذا التقرير أو السيناريو التخيلى برامج الطبخ واختارنا لها اسم "نوتيلا وشاورما" باعتبار أن النوتيلا هى معشوقة الفتيات والشاورما ملاذهم فى الخروجات، أما البرامج الرياضية فوجدنا أن مصطلح "هووووب دبل كيك" الأنسب ليكون اسما لبرنامج رياضى شبابى.Image titleImage titleImage title

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة