كيف سيجيب الخوارج المارقة على هذا السؤال في التأريخ؟!! بقلم .محمد النائل

كيف سيجيب الخوارج المارقة على هذا السؤال في التأريخ؟!! بقلم .محمد النائل

إن المتتبع للتأريخ الإسلامي يجد ظهور الكثير من التيارات المنحرفة على مر العصور تتلون بأشكال مختلفة لتثبت جذور انحرافاتها داخل المجتمع الإسلامي التي عاصرتهم ,وذل بسبب الإبتعاد عن تعاليم الدين الإسلامي .قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:( سيأتي على أُمتي زمانٌ لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الإسلام إلا اسمه، يُسمَّون به وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شرُّ فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود )بحيث تصبح مفاهيمه الصحيحة غريبة عليهم وسلوكهم مخالف لما جاء به الإسلام,وهذا ما أشار إليه المرجع الديني السيد الصرخي الحسني في محاضراته في العقائد والتأريخ الإسلامي .

وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (1): الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (2): تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (35): الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!!: الكلام في جهات: الجهة الأولى: المَشرِق عند الرازي..الجهة الثانية: الشرق الشمال ونَجْد العراق.. عند الوهابيّة!!!.. الجهة السابعة: الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!:... الملك العادل أخو الملك الناصر صلاح الدين الأيوبي، فنحتاج إلى تكوين صورة تاريخيّة بأكثر مِن بُعد وفيها شيء مِن الدقة والعُمْق، ويعتمد ذلك على ذِكر بعض الأمور المتعلقة بصلاح الدين وبعمّه أسد الدين شِيرِكُوهْ، فصار واضحًا أنّ شيروكوه عمّ الأخوين الملك العادل وصلاح الدين، فلنطلع أوَّلًا على نبذة موجزة عن أسد الدين شيركُوهْ، والكلام في موردين: المورد1: ابن الأثير: الكامل في التاريخ9: 336، قال: [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ (564هـ)]، [ذِكْرُ مُلْكِ نُورِ الدِّينِ قَلْعَةَ جَعْبَرَ]:... [ذِكْرُ مُلْكِ أَسَدِ الدِّينِ مِصْرَ وَقَتْلِ شَاوُرَ]:... أ..ب..ز- ثم قال: {وَأَمَّا الْكَامِلُ بْنُ شَاوُرَ فَإِنَّهُ لَمَّا قُتِلَ أَبُوهُ دَخَلَ الْقَصْرَ هُوَ وَإِخْوَتُهُ مُعْتَصِمِينَ بِهِ، فَكَانَ آخِرَ الْعَهْدِ بِهِمْ، فَكَانَ شِيرِكُوهْ يَتَأَسَّفُ عَلَيْهِ كَيْفَ عُدِمَ لِأَنَّهُ بَلَغَهُ مَا كَانَ مِنْهُ مَعَ أَبِيهِ فِي مَنْعِهِ مِنْ قَتْلِ شِيرِكُوهْ، وَكَانَ يَقُولُ: وَدِدْتُ أَنَّهُ بَقِيَ ; لِأُحْسِنَ إِلَيْهِ جَزَاءَ الصَّنِيعَةِ}. [[لماذا قُتل شاوُر أصلًا، فضلًا عن قتل أبنائه؟!! خاصّة أنّ قتلهم على يد قبوريّة مشركين مرتدِّين سحرة كهنة حسب منطق ابن تيمية التكفيري ومنهجه!!!]] المورد2...

يعتبر ابن تيمية الذي عاش في القرن الثامن الهجري الثالث عشر الميلادي أخطر أئمة الفتنة الذين نشروا الفكر المتطرف والإرهابي في الأمة الإسلامية من تكفير المسلمين واستحلال دمائهم وحرماتهم لمجرد الاختلاف على أبسط المسائل في أداء العبادات .

مقتبس من المحاضرة {21} من بحث :

" وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري"

بحوث : تحليل موضوعي في العقائد و التأريخ الإسلامي للسيد الصرخي الحسني

27 جمادى الأولى 1438 هــ - 25 -2- 2017 مـ

https://goo.gl/TiDFUB

http://up.1sw1r.com/upfiles2/cqm33027.jpg

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة