لو قررتِ تعمليه فى البيت..5 نصائح لـ بسكويت "زى الجاهز"

قتربت أيام عيد الفطر وبدأت الأمهات فى إعداد كعك العيد والبكسويت، ويفضل عدد كبير من النساء أن يقمن بإعداد الكعك بالمنزل حتى يضمن الجودة والنظافة وكذلك يوفرن فى الميزانية بعد زيادة أسعار الكعك الجاهز، وتبحث النساء عن وصفات بسيطة لعمل الكعك والبسكويت حتى يحصلن على نتيجة مميزة كتلك التى يجدنها فى الكعك الجاهز.

وهناك بعض النساء اللاتى يُجدن صنع الكعك والبسكويت ويعرفن أسراره جيدًا، وتحدث اليوم السابع إلى الحاجة نعمة إسماعيل ليعرف منها مجموعة منها أسرار البسكويت.

بسكويت النشادربسكويت النشادر

ووجهت الحاجة نعمة مجموعة من النصائح للسيدات حتى يحصلن على بسكويت بمذاق مميز.

من أبرزها:

- الزبدة:

يجب أن تراعى النساء وضع كمية كبيرة من الزبدة حتى تحصل على عجين بقوام متجانس، خاصة أن عجينة البسكويت تعتمد بشكل أساسى على كمية الزبدة الموضوعة فيها.

- النشادر:

نصحت الحاجة نعمة النساء بعدم الإفراط فى وضع كمية كبيرة من النشادر فى العجين حتى لا يتسبب فى "نفش" البسكويت بشكل مبالغ فيه أثناء التسوية.

- الحليب:

من أكثر الأشياء التى تتسبب فى جفاف البسكويت وظهوره بملمس "ناشف" وضع الحليب السائل، ومن الأفضل وضع الحليب البودرة بكمية مناسبة لتجنب هذه المشكلة.

- خدمة العجين:

يجب ألا تكتفِ النساء بمزج مكونات العجين فقط، ولكن عليها أن تعجن العجين جيدًا حتى يسهل عليها بعد ذلك تقطيع البسكويت بالمكنة أو بالقمع دون أن تكون العجين مفتتة أو تحتوى على شقوق داخلية.

- التسوية:

من الأفضل أن تتأكد المرأة من حرارة الفرن الخاص بها أو تسوية البسكويت فى مخبز خاص خارج المنزل، لأن المخابز تستخدم الأفران الدوارة التى توزع الحرارة على البسكويت بشكل غير مباشر فتنضج بشكل أفضل.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة