ما السبب الذي دفع خبير بريطاني لأكل كتابه على الهواء مباشرة؟

  • الكاتب thegrandinfo
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-17
  • مشاهدة 7

إلى أي درجةٍ أنت صادقٌ في إيفاء وعودك مهما كانت صعبة؟ ربما سيُشجعك الخبير البريطاني “ماثيو جودوين” على الإيفاء بوعودك التي قطعتها على نفسك حتى إن بدت صعبة التنفيذ!  

Image title

فخلال لقاء تلفزيوني على قناة سكاي نيوز، قام البروفيسور البريطاني “ماثيو جودوين” بأكل كتابه بعد خسارته في رهانٍ مع نفسه غرَّده عبر تويتر!

فقد أثبت الخبير جودوين أنه يحترم كلمته مهما كانت صعبة، والتزم بتنفيذ وعده بأكل صفحات من كتابه بعنوان: “بريكست: لماذا صوتت بريطانيا لمغادرة الاتحاد الأوروبي” والذي ألفه مع زميليه هارولد كلارك وبول وايتلي. وذلك خلال بثٍ مباشر يوم السبت الماضي.

وبحسب ما رود في صحيفة “تيليغراف” البريطانية، فقد ادَّعى الخبير البريطاني “ماثيو جودوين” أن حزب العمال سيخسر خسارة فادحة خلال الانتخابات ولن يحصل على أكثر من 38%. وذلك عبر غريدة كتبها على موقع تويتر في تاريخ 27 مايو الماضي.

وكتب في التغريدة: “أنا أقول هذا بصوت عالٍ، لا أعتقد أن حزب العمال سيحصل على 38% من الأصوات تحت قيادة جيريمي كوربين. وسوف أكون سعيدًا بأكل كتابي الجديد عن البريكست إذا فعلوا ذلك”!  

Image title

لسوء حظ جودوين، فإن حزب العمال حصل على نسبة 40% من الأصوات خلال الانتخابات التي أُجريت يوم الخميس الماضي، وبهذا أثبتت وجهة نظر جودوين أنها خاطئة وخسر الرهان بذلك!  

Image title

وليُثبت أنه يحترم رهانه، فقد غرّد مرةً أخرى يوم السبت الماضي قائلًا: “حسنا. لقد فزتم. وسوف آكل كتابي على شبكة سكاي نيوز الساعة 4:30 مساءً!” .

وبعدما حصلت شبكة سكاي نيوز على موافقة وزارة الصحة والسلامة، قامت بعرض المشهد الذي انتظره الكثيرون خصوصًا خصوم البروفيسور جودوين. 

بالفيديو: خبير بريطاني يأكل كتابه على الهواء مباشرةً!  


وعلى الرغم من القلق الواضح على تعابير جودوين، إلا أنه أكمل أكل الصفحة ودفعها في فمه ثم أكّد للكاميرا أنه بخير!  

Image title


وقال جودوين خلال المقابلة  التلفزيونية: “فوجئت عندما فاق جيريمي كوربين توقعاتي بنسبة 2%، ولقد قلت بالفعل أنني سآكل هذا الكتاب. نسبة 2% تشكل فرقًا كبيرًا وأنا رجل أوفي بوعودي، لذلك سأجلس هنا وآكل كتابي بينما تكملون يا رفاق”!  

Image title

لاحقًا، نشر “ماثيو جودوين” صورة له وهو يأكل كتابه معلِّقًا عليها: “إياكم والقول إنني لا أفي بوعودي”! وحازت الصورة على مشاركة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة