ما هي حقن البلازما للشعر؟ وكيفية الاجراء


من بين علاجات فقدان الشعر الأكثر شعبية في هذه الأيام، حقن البلازما يتصدر المشهد وقبله قطاع كبير الناس تعاني من مشكلة تساقط الشعر، لذلك تنتشر الأسئلة حول مسألة ما حقن البلازما من الشعر، والجدوى، و خطوات العلاج، وعدد جلسات البلازما التي يحتاجها المريض، والنتائج المتوقعة بعد انتهاء الدورات، ومعدلات النجاح والسلامة، بالإضافة إلى تكلفة جلسات حقن البلازما للشعر ، وكيفية اختيار المكان المثالي ل تجربة العلاج، والكثير من الأشياء الأخرى التي مهتمة ومهتمة في المسألة للوصول الى واقع.

عملية الحقن


فكرة البلازما هو لاستخراج البلازما الغنية البلازما أولا من دم الشخص، ثم حقن فروة الرأس في المناطق المستهدفة، وهي وسيلة فعالة للتغلب على بعض مشاكل فقدان الشعر. 


ما هو حقن البلازما من الشعر؟


كلنا نعرف أن الدم هو المصدر الأساسي الذي يوفر جميع خلايا الجسم مع الطعام الذي تحتاجه، فضلا عن أنه يؤدي العديد من الوظائف الحيوية الأخرى داخل جسم الإنسان، والحفاظ على كفاءة الأعضاء وتوفر لهم وسائل الدفاع اللازمة للتعامل مع الأمراض. يتكون هذا السائل الفريد من مزيج من خلايا الدم الحمراء، وخلايا الدم البيضاء، والصفائح الدموية، وكلها تذوب في السائل الأبيض المصفر المعروف باسم البلازما، والذي يعطي الدم شكله السائل وتمكنه من السفر من خلال الأوعية الدموية.


يحتوي البلازما على بروتينات مهمة مثل الألبومين والجلوبيولين والفيبرينوجين، مع تركيز يصل إلى 7٪، وحوالي 92٪ من الماء، وظيفته هي حل الدم الموجود في المكونات العضوية وغير العضوية، فضلا عن إعطاء التدفق والحركة الخصائص، التي تعمل على نقل هذه المواد إلى جميع الخلايا، لمهمته من تسخين الجسم والحفاظ على درجة حرارته. يحتوي البلازما أيضا على الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والكلور وأيونات البوتاسيوم، وكلها مكونات غير عضوية، والتي تحافظ على معدل الضغط داخل خلايا الجسم، ناهيك عن الدهون والأحماض الأمينية والجلوكوز التي توفر الطاقة للإنسان الأعضاء. البلازما تمثل أيضا مصدر تنفس الخلايا، بما في ذلك الغازات الذائبة.

في الماضي، كان يستخدم البلازما في علاج أمراض القلب والعظام، فضلا عن المجالات الطبية الأخرى. ومع ذلك، فإنها لم تستخدم في مستحضرات التجميل حتى العقد الثامن من القرن العشرين.


كيفية الحصول على البلازما الغنية بالصفائح الدموية.


يتم الحصول على عينة صغيرة من دم الشخص. ثم يتم معالجتها من قبل جهاز الطرد المركزي الطبي، وغالبا كومة، والتي تدور بسرعة معينة لفصل لوحات من بقية مكونات الدم ثم يعجل لهم في السائل البلازما. يستخدم الجهاز من قبل نظام التعقيم مغلقة، ويضاعف الصفائح الدموية والمركزات، لتكون ثلاث مرات من الطبيعي في الدم.

في المرحلة التالية، يتم خلط حقن البلازما برب مع المحفز الذي ينشط تلك الصفائح لتكون جاهزة لتوريد فروة الرأس مع كل ما يحتاجه لزراعة الشعر مرة أخرى.


خطوات لحقن شعر البلازما.


حقن البلازما الصفائح الدموية هي واحدة من أبسط وأسهل الإجراءات لعلاج تساقط الشعر. دورة إبرة البلازما يتطلب سوى القليل من الوقت، ولكن يتطلب بعض الاختبارات والاختبارات لتحديد فعاليتها وسلامتها لشرط معين. يتم حقن شعر البلازما من خلال عدد من الخطوات:

لسحب عينة بسيطة من دم المريض، لا تتجاوز 8 سم، لاستخدامها في الصفائح الدموية البلازما الغنية، لذلك يعرف حقن البلازما كما العلاج الذاتي.


يتم وضع العينة داخل جهاز طبي وظيفته هي فصل مكونات الدم عن بعضها البعض. يتم نقل العينة إليها من خلال أنابيب خاصة. بعد حوالي 10 دقائق، يتم إنتاجه عن طريق سائل يسمى البلازما، والتي تودع من قبل الصفائح الدموية. يضاف الكالسيوم لإعطاء نتائج أفضل لنمو الشعر وتجديده. فروة الرأس.


في بعض حالات فروة الرأس الحساسة، قد يلجأ الطبيب إلى استخدام مخدر موضوعي قبل البدء في حقن البلازما الشعر، وأحيانا يمكن استخدام الجليد على المناطق المستهدفة، وهو حل لمشكلة الألم التي قد تنتج عن الحقن.


وتعبئ الصفائح الدموية الغنية بالبلازما في إبر فروة الصغيره، مما يقلل الألم ومنع ندبات أقل من الظهور.


يتم حقن شعر البلازما في جلسات متتالية، تتراوح بين أسبوع واحد إلى شهر واحد، ويتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة وفقا لحالة المريض. وعادة ما تظهر النتائج الأولية بعد ثلاث جلسات، والنتائج النهائية للإبر البلازما للشعر تتطلب فترة من ثلاثة إلى ستة أشهر.


نتائج حقن البلازما للشعر


أولا، يجب أن نعرف أن النتائج تختلف من شخص إلى آخر تبعا لحالة الصحة والعمر وسبب فقدان الشعر أو الصلع، ويجب أن لا نتوقع نتيجة مباشرة بعد الحقن، وتجديد خلايا الشعر يأخذ ما لا يقل عن شهر أو شهرين ولا تظهر النتيجة النهائية قبل ستة أشهر.


قد تظهر النتائج الأولية بعد الدورة الثالثة أو الرابعة وتكون في شكل مظهر طفيف من الشعر القصير في مواقع الحقن، ثم تنمو الشعر أكثر وأكثر سمكا تصل إلى الكثافة الطبيعية للشعر قبل الخريف، وسوف تلاحظ أن الشعر الجديد ينمو صحية وجميلة، والتي تبين فوائد البلازما للشعر.


قبل وبعد حقن الشعر البلازما


يتم علاج إبر البلازما لفقدان الشعر المستمر للشعر أو الصلع. فمن الأفضل أن تبدأ باستخدام الإبر البلازما قبل الوصول إلى الصلع الكامل، الأمر الذي يجعل العلاج يستغرق وقتا أطول والنتائج لن تكون مثالية، لذلك فمن المستحسن أن تبدأ العلاج فورا بعد أعراض تساقط الشعر أو الصلع.


واحد من المرضى يقول أنها كانت اتباع نظام غذائي لانقاص الوزن، ولكن كان لها تأثير سلبي على جمال بشرتها وتسبب شعرها لإسقاط فظيعة، مما أدى بها إلى استخدام جميع منتجات إنبات الشعر ومنع تداعيات، ولكن لم يؤد إلى النتيجة المرجوة، ونصحت أحد أصدقائها بإجراء العملية ولكن تكاليف العملية كانت كبيرة ولم يتمكنوا من تحملها. حتى أنني سمعت عن تكنولوجيا حقن الشعر البلازما وكنت أعرف أن تكاليفها معقولة وأنه كان إجراء غير جراحي بسيط لم يسبب الألم.


في الواقع، ذهبت إلى جراح التجميل المتخصص، الذي كان 5 جلسات للفصل بين كل دورة وأسبوع واحد. بعد الدورة الثالثة، رأت النتائج الأولية للحقن. بعد حوالي 4 أشهر من الحقن، عاد شعرها إلى وضعها الطبيعي وصحية.


عملية حقن البلازما للشعر

إجراءات السلامة والأمن

تأكد من تنظيف العيادة أو المستشفى الذي سيتم حقنه.

تعقيم جميع الأدوات المستخدمة إما في استخراج الدم أو حقن نفس الزرع.

غسل الشعر وتنظيف فروة الرأس وجافة تماما قبل الحقن.


يجب عليك التأكد من أن الأدوات المستخدمة في العلاج الخاص بك هي لك وحدها ولم تستخدم من قبلك ويجب التخلص منها مباشرة بعد الاستخدام وعدم استخدامها في جلسة مقبلة.

العناية بفروة الرأس جيدا بعد الحقن باستخدام المراهم الموصوفة حتى لا تكون مصابة بأي إصابة أو عدوى


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة