متى يمكن لمريض زراعة الشعر العودة إلى العمل؟

  • الكاتب olcay saygin
  • تاريخ اﻹضافة 2017-09-28
  • مشاهدة 2

يشعر الكثير من الناس بالحرج من مظهرهم بعد إجراء عملية زراعة الشعر فهل أنت واحد من أولئك؟
هل أنت مستعد للتباهي بالإجراءات التي تقوم بها لعلاج تساقط الشعر لديك؟
بدلا من ذلك، هل تفضل أن لا يعلم أحد بأنك قمت بعملية زراعة للشعر؟
أكثر الأسئلة إلحاحا وشيوعا للمرضى الذين يخضعون لعملية زراعة الشعر وهو: متى يمكنني العودة لمزاولة عملي بشكل طبيعي بعد إجرائي لعملية الزراعة؟

العودة لمزاولة العمل من جديد بعد إجراء عملية زراعة الشعر يختلف من مريض إلى أخر ويعتمد أساسا على طريقة الإقتطاف المستعملة.
باستخدام طريقة الشريحة والتي يتم فيها قص شريحة من الجلد تحوي على بصيلات من المنطقة الخلفية للرأس (المنطقة المانحة) والتي ينتج عنها جرح بعض الخياطة, إذ كان بإمكانك إرتداء قبعة لتغطية أثر الندبة من المنطقة المانحة فهذه طريقة جيدة لإخفائها عن أصدقائك في العمل ويمكنك العودة الى العمل في اليوم التالي مباشرة.

على كل حال, إذا لم تكن قادرا على ارتداء القبعة ولا تفضل أن يراك أصدقاء العمل بعد عملية الزرع وأثر الندبات عليك فننصحك بأخذ إجازة من العمل من 4-10 أيام لحين تعافي الندوب. شفاء المنطقة المانحة تتوقف على نوع بشرة المريض يالإضافة إلى المدة التي تحتاجها هذه البشرة لكي تتعافى وريما تكون عملية الإستقلاب(الميتوبلازم) وسرعتها سببا رئيسيا في سرعة تشافي الجروح.

في حال فضل المريض الخضوع إلى عملية زراعة عبر تقنية الإقتطاف , فالمنطقة المانحة سوف يتم حلاقتها بشكل شبه كامل (حلاقة زيرو) وبالتالي سوف تنخفض تدريجيا المدة اللازمة للتعافي من 5-10 أيام فقط.
بالنسبة للمنطقة المزروعة تحتاج تقريبا الى 5-10 ايام للتعافي ايضا, بغض النظر سواء خضع المريض لعملية زراعة بالشريحة أو بطريقة الإقتطاف.

في حال لم يفضل المريض تغطية الجروح أو إخفائها بمعني أخر , عندها من الضروري أن يأخذ إجازة من العمل لمدة سبعة أيام تقريبا لحيت تشافي المنطقة المانحة بشكل كامل. للحصول على أفضل نتيجة ولتعافي المنطقة المانحة بشكل أسرع , يجب عليك إتباع النصائح والتعليمات التي سيتم تزويدك بها من قبل الفريق الطبي, بالإضافة إلى ضرورة قدومك باليوم الثاني إلى المركز من أجل الخضوع لعملية تعقيم الجروح وفك ضماد العملية.

نحن نعلم ضرورة عودة المريض لممارسة عمله بأقصى سرعة ممكنة , لذلك خصصنا فريق للمتابعة بعد العملية من أجل متابعة حالة المريض وطلب الصور منه لمراقبة عملية نمو الشعر وتزويده بأي نصائح ممكنة حيث سوف يبقى فريق المتابعة معكم من لحظة وصولكم إلى مدة سنة كاملة من تاريخ إجرائكم للزراعة.
للإستفسار وحجز المواعيد الرجاء التواصل مع الكادر الطبي عبر الواتس اب او الفايبر على الأرقام التالية :
00905419364247
00905442727274

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة