مدير الاستخبارات الأمريكية: مصالحنا وموسكو في سوريا متباينة


أشار مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إلى أن مصالح واشنطن وموسكو متباينة في سوريا، وهما ليستا حليفتين هناك، معتبرا أن روسيا تسعى إلى البقاء في الساحة السورية.

وقال بومبيو في كلمة ألقاها خلال ندوة سنوية بشأن قضايا الاستخبارات والأمن القومي في مدينة آسبن بولاية كولورادو الأمريكية "إننا نحاول طبعا، إيجاد المجالات التي يمكننا التعاون مع الروس فيها، لكن مصالحنا هناك (في سوريا) ليست متماثلة".

وردا على سؤال حول رأيه في ماهية المصالح الروسية في سوريا، أجاب: "يعجبهم ميناء في مياه لا تتجمد، كما يعجبهم إزعاج أمريكا. أظن أنهم يبحثون عن أماكن يمكنهم تعقيد الأمور علينا فيها، وأخرى يمكنهم الاستفادة من حضورهم فيها". وأضاف: "من وجهة النظر الاستخباراتية، من الجلي للعيان أنهم ينوون البقاء هناك (في سوريا)".

وشكك بومبيو في أن روسيا "انتهجت استراتيجية جدية" لمكافحة الإرهاب الدولي في سوريا، وقال إن الافتراض أن روسيا حليف لأمريكا في سوريا لا يجد تأكيدا في التطورات على الأرض هناك.

مع ذلك، أعرب المسؤول الأمريكي عن أمله في إمكانية إيجاد ساحات للعمل المشترك مع موسكو في محاربة الإرهاب.

إقرأ المزيدترامب: واشنطن وموسكو تستطيعان العمل معا إقرأ المزيدمايك بومبيومدير CIA: جمعنا أدلة دامغة حول هجوم خان شيخون خلال يوم واحد!

ووصف بومبيو العلاقات مع روسيا بالمعقدة، مؤكدا على قناعته بأن موسكو تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يعتبر روسيا عدوا، قال إنها "مسألة صعبة"، مشيرا إلى حيازة روسيا "ترسانة نووية ضخمة"، وترسيخ وجودها في سوريا واستعادتها شبه جزيرة القرم، وأضاف أن من مهمات الولايات المتحدة التصدي لروسيا ومنعها من "مواصلة التوسع"، بحسب تعبيره.

وفي سياق حديثه عن القيادة السورية، قال مدير الاستخبارات الأمريكية، إنه من الصعب تصور سوريا مستقرة يتزعمها الرئيس بشار الأسد، الذي وصفه بـ"الدمية الإيرانية".

كما وجه بومبيو انتقادات للاتفاق النووي مع إيران، الذي عقدته إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

المصدر: وكالات

متري سعيد

مشهور في المجتمع

حيلة عبقرية تمنح مسافرا 300 وجبة مجانية لمدة عام everest 1h --

القاهرة تفرض تأشيرة دخول على القطريين Hosam Raad 1h الاعلام المصري العبقري يكتشف طاقة حيوية مستدامة ألا و هي البول ، فما هي علاقة الاعلام المصري العبقري بالبول و رائحة البول .

أسرة صحفي أمريكي مختطف في سوريا تستنجد Howaidy H 13h دام الدعوة فيها مفاوضات الله يستر لا تجي قطر أو إسرائيل يدفعون فدية بالمليارات دعماً للجماعات الإرهابية بحجة تخليص الرهائن

مصر تتحوط من جرها إلى تحكيم دولي بحري saroo9999 23h اي تحكيم دولي واي كلام فاضي فيه احد يقبل تحكيم دولي علي ارض تحت سيادته وارض ملكه رغم كل شي نكن كل الود والاحترام للسودان والشعب السوداني ونقووول حلايب وشلاتين اراضي مصريه خالصه ولا نزاع عليها اطلاقا

غضب شديد بعد نشر الإعلام الإسرائيلي تفاصيل عن مجزرة "دير ياسين" Ashraf Mohamed Abdel Hadi 10h قتلة سفلحة منحطين وازبل من خلق الله إنهم اليهود لذلك تم طرده وكنسهم من أوربا ليأتوا إلى فلسطين ليلقوا مصيرهم المحتوم على يدالمسلمين إن شاء الله سيتم إبادتهم إبادة تامة ليستريح العالم من شرورهم

هل يفعلها الملك سلمان؟ Sonofiraq1 3h السعورية تشن حربا شعواء احرقت الاخضر واليابس في سوريا الحبيبة بحجة نشر الديمقراطية!! السعورية تدعم منافقي خلق وتحشد لهم المرتزقة ومؤتمرات باريس بحجة نشر الديمقراطية في ايران ..ايران التي ينتخب بها الرئيس بصناديق الاقتراع ايران التي فيها مرشحين للرئاسة ومجالس شعب واحزاب معارضة ومناظرات تلفزيونية بين المرشحين..فلننظر الى الديمقراطية السعورية اب يعطي لابنه واخ ﻻخيه والمناصب توزع بين افراد عائلة واحدة وﻻ يوجد للشعب اي دور وﻻ حتى باختيار الحاجب الذي يقف بباب وزير من الوزراء..وبكل عين وقحة تشعل السعورية النار في دول الجيران وتقول نشرا للديمقراطية!!فاقد الشئ ﻻ يعطيه ياوهابية الكهوف ياجماعة مات الملك عاش الملك..

"حراك الريف" يتحدى الحظر بمسيرة مليونية شمال المغرب . 44m اللهم احفظ المعرب والشعب المغربي وايضا اللهم احفظ الجزائر والشعب الجزائري سعودي محب المغرب والشعب المغربي وايضا محب الجزائر والشعب الجزائري

عسكري أمريكي يعترف بـ"قتله 2746" عراقيا TheEagle 16h هذه حقيقة امريكا وكل امريكا وجيشها هم مثل هذا الجندي الامريكي هم مجرمون قتله همج لا فرق بين داعش وامريكا واذا اردت ان تعرف الرحم الذي خرجت منه داعش ستجد انها (امريكا) لعنهـا الله ؟؟؟ ولن تنجو امريكا في الدنيا من العذاب وفي الاخرة سيكون عذابهم اعظم بكثيير !!!!

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة