شارك هذا الموضوع

مشاهدة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان دور ال16 14/7/2017

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-13
  • مشاهدة 19

يلتقي باريس سان جيرمان الفرنسي مع ضيفه برشلونة الإسباني غدا الثلاثاء في قمة نارية على ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويأمل المضيف ومدربه الإسباني أوناي إيمري في قطع شوط كبير لفك عقدة الفريق الكتالوني، حيث التقيا مرتين في الدور ربع النهائي وكان التأهل من نصيب برشلونة.

ففي موسم 2012-2013 خرج باريس سان جيرمان دون أن يخسر أمام برشلونة (2-2 ذهاباً في باريس و1-1 اياب في برشلونة، وتأهل الأخير لتسجيله أكثر خارج قواعده)، ثم خسر ذهاباً واياباً موسم 2014-2015 (1-3 في باريس و2-صفر في برشلونة).

والتقى الفريقان في دور المجموعات في الموسم ذاته، وفاز الفريق الباريسي 3-2 على أرضه وخسر 1-3 في كامب نو.

كما أن السجل الشخصي لايمري أمام برشلونة ضعيف جداً، ففي 23 مواجهة له مع اشبيلية حقق فوزاً واحداً فقط وكان في الدوري الموسم الماضي.

وتعاقد باريس سان جيرمان مع إيمري الصيف الماضي خلفاً للوران بلان على أمل تجسيد نجاحاته في الدوري الأوروبي مع إشبيلية (قاده إلى اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة) ومساعدة ممثل العاصمة الفرنسية على تخطي دور ربع النهائي الذي خرج منه في المواسم الأربعة الأخيرة.

لكن انهاء باريس سان جيرمان لدور المجموعات في المركز الثاني خلف أرسنال الانكليزي وضع النادي في موقف صعب كونه اضطر إلى مواجهة أحد أبطال المجموعات فكان نصيبه بطل اسبانيا مجدداً وبات مطالباً بتخطيه لبلوغ ما حققه في الأعوام الأربعة الأخيرة الا وهو الدور ربع النهائي.

ويسود تفاؤل كبير المعسكر الباريسي عقب البداية القوية في العام الحالي حيث حقق النادي 10 انتصارات وتعادل مرة واحدة في مبارياته الـ11 الأخيرة في مختلف المسابقات.

وقال لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي الجمعة عقب الفوز الثمين والكبير على المضيف بوردو 3-صفر: "لدينا ثقة في مؤهلاتنا وهذه المباراة جاءت في الوقت المناسب بالنسبة لنا. لو جاءت في بداية الموسم لكنت أكثر قلقاً، ولكن كل شيء تغير" في اشارة إلى البداية الصعبة للنادي والتي أبعدته عن صدارة الدوري لصالح نيس ومن بعده موناكو.

ويحتل باريس سان جيرمان حالياً المركز الثاني في الدوري الذي يحمل لقبه في الأعوام الأربعة الأخيرة، بفارق 3 نقاط خلف موناكو المتصدر.

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري