مظلوم يا أمير المؤمنين ...علي

مظلوم يا أمير المؤمنين ...علي

بقلم _احمد محمد العربي
 
عندما نقرأ التأريخ عن هذه الشخصية العظيمة نجد مواقف مشرفة للإسلام فالشجاعة والعلم والكرم كانت من خصال هذه الشخصية الصادقة ولم يكون يوماً يمل ويكل من الدفاع عن الإسلام والمسلمين فكثير من الأحاديث النبوية جائت بحق علي عليه السلام وهذا ما وجد في كتب السنة قبل الشيعة لكن نجد التيمية أعداء الإسلام يبغضون علياً عليه السلام وينفون كل مناقبه التي خصها بها نبينا الكريم فعندما نقرأ كتب ابن تيمية نجد الحقد والضغينة نابع من قلبه وكأنه ذاك اللعين ابن ملجم الذي طبر هامته في صلاته فهذا  البغض هو جاء من أسلاف ابن تيمية ليغرر به المسلمين ويزرع الفتن في ما بينهم فقد كشف أحد المحققين ومن كتب ابن تيمية المدلس فقد قال حتى لا يقول أحد أنكم تفترون على شيخ الإسلام فهذا ما وجد هو من تأريخه ودينه الجديد القاتل الذي جاء به فقد قال 
في منهاج السُّنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية لابن تيمية ، ج77، فصل قال الرافضي: البرهان الثاني عشر: ... وَالْجَوَابُ مِنْ وُجُوهٍ... الرَّابِعُ : إنَّ اللَّهَ قَدْ أَخْبَرَ أَنَّهُ سَيَجْعَلُ لِلَّذِينِ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وُدًّا، وَهَذَا وَعْدٌ مِنْهُ صَادِقٌ، وَمَعْلُومٌ أَنَّ اللَّهَ قَدْ جَعَلَ لِلصَّحَابَةِ مَوَدَّةً فِي قَلْبِ كُلِّ مُسْلِمٍ، لَاسِيَّمَا الْخُلَفَاءُ - رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ -، لَاسِيَّمَا أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ; فَإِنَّ عَامَّةَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يَوَدُّونَهُمَا، وَكَانُوا خَيْرَ الْقُرُونِ ، وَلَمْ يَكُنْ كَذَلِكَ عَلِيٌّ، فَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ الصَّحَابَةِ وَالتَّابِعِينَ كَانُوا يُبْغِضُونَهُ، وَيَسُبُّونَهُ وَيُقَاتِلُونَهُ .
 أقول : تعرف ابن تيمية من لحن القول، يبغض عليًا ( عليه السلام ) أشدّ البغض، لا يعتبره من الصحابة، يقول: " وهذا وعد منه صادق " ما هو الوعد؟ إن الله يجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات ودًا، محبة للصحابة من الذين أمنوا وعملوا الصالحات ، فجعل لهم مودة في قلب كل مسلم، وعليّ المسكين (سلام الله عليه) ليس فقط لم تجعل له مودة في قلب كل مسلم من عموم المسلمين وإنما لم تُجعل له مودة في قلوب خواصّ المسلمين !! ، عند الصحابة لم تُجعل له المودة فكيف عند باقي المسلمين!! يا علي، يا مظلوم ، سلام الله عليك يا علي عندما يبغضك مثل هؤلاء المنافقين .
 هذا هو دين ومنهج التيمية الحقد والبغض على النبي وآله وصحبه واليوم نرى الدواعش انتهجوا هذا الدين المزيف وهم يدعون أنهم يدافعون عن الإسلام .
https://c.top4top.net/p_53095tkv1.png

===============
‎‎المحاضرة الخامسة والاربعون "وقفات مع....توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري"https://www.youtube.com/watch?v=sGyEnVTHueE
===============
 المحاضرةُ السادسة والأربعون وَقَفاتٌ مع... تَوحيدِ ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري" https://www.youtube.com/watch?v=4Jztr0waSLw&t=97s
===============
المحاضرة السابعة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=R1zP48-B1MM

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة