معركة الرقة .... بدء الهجوم من ثلاث جبهات

أعلن قيادي في "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة، بدء معركة لتحرير الرقة، معقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وذلك من شرق وغرب وشمال المدينة.

وقال عضو مجلس قوات سوريا الديمقراطية، ريزان حدو، إن الإعلان الرسمي عن المعركة سيكون خلال ساعات، وفق ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

وأضاف أن المقاتلين هاجموا مواقع تابعة للتنظيم الإرهابي عند ثلاث مواقع قريبة من المدينة الواقعة شمال شرقي سوريا.

وبالتزامن مع هذه التصريحات، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات، بدأت صباح الثلاثاء هجوما على منطقة المشلب على أطراف المدينة الواقعة شمال شرقي سوريا.

ويضم تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" فصائل كردية وعربية، ويدعمها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

وأفادت صفحة "الرقة تذبح بصمت" على فيسبوك بأن المدينة تتعرض لغارات جوية وقصف مدفعي منذ ساعات منتصف الليل

وأشارت الصفحة التي توثق أخبار المدينة التي سيطر عليها داعش عام 2013، إلى أن الميليشيات الكردية تشن القصف المدفعي لكونها باتت قريبة جدا، فيما تغير طائرات التحالف الدولي بين الفينة والأخرى.

وكانت الميليشيات سيطرت الاثنين على بعض القرى القليلة الأخيرة التي كانت بقبضة داعش غربي المدينة الواقعة على ضفة نهر الفرات.

ويعد هذا الهجوم المرحلة الخامسة من سلسلة عمليات أطلقتها الميليشيات تحت اسم "غضب الفرات "الرامية إلى هزيمة داعش في شمال شرقي سوريا، وتهدف هذه المرحلة لتحرير المدينة.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة