معلومات عن البومة جميلة جدا تريد معرفتها!

  • الكاتب MY Dream
  • تاريخ اﻹضافة 2017-08-10
  • مشاهدة 6

انه طائر... انه طائرة... لا، انه في طائر حقا! وبشكل أكثر تحديدا، انه من أذكى الطيور في العالم وأكثرهم رعبا، انه البوم.

هل تريد معرفة المزيد عن هذه المخلوقات الرهيبة؟ اليكمعلومات عن البومة، حزمة مكونة من15 معلومة وحقائق مخيفة عن البومة تريد معرفتها حقا!

معلومات عن البومة

15- هنالك حوالي 216 نوع من البومة في جميع أنحاء العالم.

معلومات عن البومة
البومة البيضاء

يمكن العثور على البوم في كل قارات العالم تقريبا باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ويمكن العثور عليها بشكل أكثر في اسيا، وهنالك حوالي 19 نوع فقط بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

14- حاسة بصرية خارقة ولكن...!

معلومات عن البومةتستطيع البومة أن ترى فريستها من مسافة بعيدة جدا، لكنالمشكلة الوحيدة التي تعاني منها هي أن أعينها لا يمكن أن تتحرك على الاطلاق - ستعرف لماذا في المعلومات التالية - .

13- قدرة لن تجدها الا لدى البومة!

معلومات عن البومةالعظام، الأوعية الدموية والأوردة كلها أعضاء تتكيف مع بعضها البعض لتسمح للبومة أن تدير رأسها 135 درجة في أي اتجاه تريد وليس 360 درجة.

12- سر قوة حاسة السمع لدى البومة!

معلومات عن البومةكلما كان السطح مستوي كان الاستماع للأصوات أفضل، وبتمتع البومة بوجه مسطح فان ذلك يسمح لها باستماع أصوات الانسان يعجز عن سماعها! الشيء الذي جعلها تتميز بحاسة سمع قوية جدا لدرجة أن لديها القدرة على سماع فريستها في أي بيئة كانت؛ تحت الأوراق، والأوساخ وحتى الثلوج.

11- سر قوتها في اصطياد الفرائس!

معلومات عن البومةالريش المتواجد أسفل أجنحتها منتشر لكسر الاضطرابات الذي بدوره يقوم بكتم الأصوات الصادرة عن حركة الأجنحة. وبالتالي فان البوم تتميزبميزة قوية جداأثناء طيرانها وهيالصمتوالهدوء تماما الشيء الذي يمكنها من غفلة فرائسها الحساسة والانقضاض عليها حتى لا تهرب كالفئران والقوارض الذي هو طعام البوم غالبا...

10- هل للبومة أسنان؟!

معلومات عن البومةبينما تتميز كلالحيواناتاللاحمة تقريبا بامتلاكها أسنان حادة لتمزيق وتناول فرائسها فان البومة لا تملك اسنان باعتبارها من الحيوانات اللاحمة! لكنها تعتمد على مواهبها الخاصة للقيام بالمهمة.

09- نظام تغذية غريب !

معلومات عن البومةتقوم البوم الأم باختيار صغارها الأكبر والأقوى أولا لتتغذى أولا، وهذا طبعا يعني أنه في حالة عدم تواجد الطعام بوفرة فان الضعفاء والأقل سنا على الأرجح لن تحصل عل ى أي شيء.

08- كم عمر البوم على وجه الارض؟!

معلومات عن البومةعمر البوم على وجه الارض حسب تقدير العلماء ما بين 70 - 80 مليون سنة، وقد توصل علماء الاثار الى ذلك بعد النظر الى السجلات الأحفورية، وقد كان أضخم بوم تم اكتشفه حينها يتميز بطول يصل الى 3 أقدام.

07- ليست كل الأبوام تصيح أو تصدر اصواتا!

معلومات عن البومةبعض البومات لا تصدر اصواتا على الاطلاق، وعموما فان الاناث تكون أعلى صوتا من الذكور، وتستطيع سماع صوتها على بعد ميل تقريبا في أثناء موسم التزاوج.

06- ميزة في الانسان أيضا!

معلومات عن البومةهي مخلوقات تعيش بالقراب من بعضها البعض نعم، لكنها لا تعيش في نفس العش! وبالتالي فان الأبوام تعد مخلوقات انفرادية.

05- ليست كل الأبوام ليلية

معلومات عن البومةالأمر كله يعتمد على الفصل ومصدر الطعام، فالبوم تتكيف لكي تحصل على حاجياتها الضرورية.

04- مفترس قوي في الليل والنهار!

معلومات عن البومةانه لمن الأمور الشائعة بين الناس أن البوم لديها قدرة عى الرؤية في الظلام، لكن ذلك أ خاطئ وغير صحيح. فحتى تتمكن البومة من الرؤية تحتاج الى ضوء لكن وبفضل أعينها المتسعتان فانها تستطيع التقاط أوهن الأشعة الضوئية التي تمكنها من الرؤية في الليل.1

03- انها معلمة لفن التمويه!

معلومات عن البومةسبق وأن تعرفنا علىثقافة عامةعلى موضوعلاكثر الحيوانات اتقانا لفن التمويهوالذي كانت من بينهم صورة لبومة من الصعب جدا تحديد مكانها. فأغلب الأبوام تنام في وسط النهار لكن الالوان والعلامات المتواجدة على ريشها تسمح لها بالتخفي والتأقلم مع محيطها.

2- أحيانا تقوم باصدار أصوات مرعبة جدا!!!

بكل صدق انه حيوان يستحق أن يكون ضمن الحيوانات المخيفة والمرعبة جدا! لذلك نصيحتي لك أن تفكر جيدا قبل أن تخمن في امكانية تربية البومة في المنزل!!

01- رمز للموت!

معلومات عن البومةمنذ العصور القديمة، كان البوم مرتبط بالموت والشر والعديد من الخرافات، فقد عرفت العديد من الثقافات على أن ظهور البوم هو اشارة على أن الوفاة وشيكة!

سؤال:

في نظرك كيف تصنف البومة؟ هل هي منالحيوانات المرعبة أم من الحيوانات اللطيفة؟

اتمنى ان تستفيد من موضوع اليوم الذي قدمنا لك فيهمعلومات عن البومة، ولا تنسى مشاركتنا لرأيك حول رأيك في هذا المخلوق العجيب!

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة