مفاجأة سارة: هذه المادة غير المتوقعة تساعدك على خسارة وزنك بصورة آمنة!

في إطار الأبحاث المستمرة عن الطرق الآمنة لخسارة الوزن، خلصت دراسة علمية جديدة إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة قبيل الوجبات الرئيسية يجعل الأشخاص يبتعدون عن الإفراط في تناول الطعام، وبالتالي فإن هذه الخطوة تجعلهم معرضين لخسارة الوزن بصورة طبيعية وسلسة، لافتة إلى الشكولاتة الداكنة أو السوداء تعطي نتائج أفضل من نظيرتها البيضاء.

مفاجأة سارة: هذه المادة غير المتوقعة تساعدك على خسارة وزنك بصورة آمنة!© القيادي مفاجأة سارة: هذه المادة غير المتوقعة تساعدك على خسارة وزنك بصورة آمنة!

أمريكي يخسر 16 كيلوجراماً في 30 يوماً فقط.. بهذه الحمية الغريبة!

وفي إطار تنفيذ الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة جون موريس البريطانية، أخضع الباحثون في الجامعة 14 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50-65 عاماً، لاختبار تناول الأنواع الثلاثة من  الشوكولاتة خلال 3 أسابيع؛ ليخلص الباحثون إلى أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاتة الداكنة كنَّ أقل رغبة في الإفراط في تناول الطعام مقارنة باللاتي تناولن النوعين الآخرين، بحسب ما أوردته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الجمعة.

وبعد منح النساء كميات متماثلة من الشوكولاتة، احتسب الباحثون الكمية التي تأكلها كل امرأة خلال الوجبة الرئيسية، وتبيَّن أن النساء اللاتي أكلن الشوكولاتة الداكنة تناولن فقط 323 سعرة حرارية مقارنة مع 404 سعرات حرارية تناولنها اللاتي تناولن الشوكولا الحليب و440 سعرة حرارية للاتي تناولن الشوكولاتة البيضاء.

وقالت الدراسة التي نشرت في مجلة علمية معنية بشؤون الشهية: «بالطبع إن هذه الدراسة لا تبتغي للترويج لتناول الشوكولاتة لتخفيض الوزن، لكن أتت تنبيه النساء إلى تناول الشوكولاتة الداكنة عوضاً عن مثيلاتها».

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة