مميزات مخفية في إنستجرام

بعد استحواذ شركة فيسبوك على شبكة إنستجرام الاجتماعية لمشاركة الصور، تم إدخال كثير من التحديثات على التطبيق، لكن تظل هناك كثير من المزايا الخفية لا يعلمها الكثيرون.

وتشمل هذه الخفايا (فلترة التعليقات، لا سيما المسيئة، عبر الذهاب إلى الإعدادات وتفعيل خيار Hide Inappropriate Comments، وإخفاء التعليقات التي تتضمن كلمات معينة تقوم أنت بتحديدها، عبر إضافتها في خانة Custom Keywords).

وهناك ميزة مشاهدة القصص بمرونة، وإيقافها مؤقتًا من خلال النقر المستمر على الشاشة؛ حيث يُمكنك إرجاع القصة من بدايتها بالنقر مرة واحدة أعلى يسار الشاشة (أسفل صورة الملف الشخصي)، أما لتمرير القصة بأكملها والانتقال إلى قصة لمستخدم آخر فيمكنك السحب باتجاه اليسار.

وحسب "العربية"، هناك ميزة تعطيل القصص من مستخدم معين؛ فإن كنت تتابع الكثير من المستخدمين، فربما تلاحظ أن أحدهم ينشر مجموعة كبيرة من القصص قد تسبب لك الإزعاج، لكنك في الوقت نفسه لا ترغب في إلغاء متابعة هذا المستخدم؛ لذلك يمكنك ببساطة كتم القصص من هذا المستخدم بالضغط المطول على قصة الشخص في الشريط العلوي ومن ثم الضغط على mute.

كما يمكنك إخفاء القصص عن مستخدم معين، بحيث لا يُمكنه مشاهدتها إطلاقًا؛ وذلك بالذهاب إلى ملفه الشخصي ومن ثم النقر على النقاط الرأسية الثلاثة يمين الشاشة ومن ثم النقر على Hide Your Story.

ومن الميزات المخفية أيضًا ترتيب فلاتر الصور؛ حيث تُقدم إنستجرام مجموعة منوعة من الفلاتر يُمكن تطبيقها على الصور قبل نشرها، لكن إن كنت تستخدم أحد الفلاتر بكثرة فيمكنك إضافته لكي يظهر كأول فلتر؛ فكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى نهاية الفلاتر للحصول على خيار Manage ثم ستظهر لك قائمة الفلاتر. ولنقل فلتر معين إلى الأمام، استمر بالضغط عليه واسحبه إلى أعلى القائمة.

ولم يغفل إنستجرام عن فكرة الشغف ناحية شخص محدد؛ حيث وضعت ميزة تشغيل الإشعارات لمستخدم معين؛ ففي حال رغبتك بعدم تفويت أي صور أو فيديوهات من هذا الشخص يمكنك تشغيل الإشعارات والحصول على تنبيه عند قيامه بنشر أي محتويات جديدة. وللقيام بذلك، اذهب إلى ملف المستخدم الشخصي ومن ثم النقر على النقاط الرأسية الثلاثة يمين الشاشة، ومن ثم النقر على Turn on post notifications.

كما اهتم إنستجرام برؤية مستخدميها للصور التي أعجبتهم؛ فقد وفرت خاصية يمكنك من خلالها مشاهدة هذه الصور بالانتقال إلى ملفك الشخصي والنقر على النقاط الرأسية الثلاثة أعلى الشاشة، ومن ثم اختيار Posts You’ve Liked، وستظهر لك جميع الصور التي سجلت الإعجاب بها.

وتشمل الميزة الثامنة إمكانية تعطيل التعليقات على صورة معينة عند نشرها على إنستجرام؛ وذلك من خلال القيام بالخطوات الطبيعية لنشر الصورة لكن قبل الضغط على زر المشاركة انقر بالأسفل على Advanced Settings فعِّل خيار Turn off commenting.

والميزة التاسعة هي تشغيل تطبيقات إنستجرام الأخرى؛ حيث تمتلك إنستجرام تطبيق Layout المخصص لإنشاء الصور المجمعة "كولاج" بسهولة، وكذلك تطبيق Boomerang الذي يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو صغيرة جذابة يمكن تشغليها من البداية إلى النهاية وترجيعها عكسيًّا من النهاية إلى البداية.

وإذا قمت بتنزيل أحد التطبيقين سابقًا على هاتفك الذكي، فيمكنك الاستفادة منه دون الحاجة لتشغيله، بل من خلال تطبيق إنستجرام الرسمي مباشرةً؛ حيث ستظهر لك أيقونة التطبيقين بمجرد النقر على زر إضافة صورة جديدة

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة