منع تشغيل قنوات الجزيرة في الفنادق السياحية السعودية

طالبت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية مرافق الإيواء السياحي في المملكة بحذف جميع القنوات الفضائية التابعة لشبكة قناة “الجزيرة”، وهددت بمعاقبة المخالفين.

وأصدرت الهيئة تعميما لملاك ومشغلي المرافق السياحية، طالبتهم فيه “الالتزام باختيار القنوات التلفزيونية المناسبة مع القنوات السعودية الرسمية، وعدم وضع أجهزة استقبال داخل الغرفة أو الوحدة السكنية المفروشة وأن تكون أجهزة الاستقبال مركزية وتتبع لإدارة المنشأة، وعدم تشغيل القنوات المخالفة للدين الاسلامي أو لسياسة الدولة أو القنوات المخلة بالآداب”.

وأكدت الهيئة “على ضرورة حذف جميع القنوات الفضائية التابعة لشبكة “قنوات الجزيرة” وذلك من قائمة القنوات الموجودة داخل الغرف وجميع مرافق الايواء السياحي، تفاديا لوقوع من يخالف هذا التعميم تحت طائلة العقوبات التي قد تصل إلى غرامة 100 ألف ريال سعودي أو الغاء الترخيص أو بهما معا”.

وكانت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قد أصدروا قائمة بالشخصيات والكيانات القطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر وتشكل خطرا على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية، ومنها شخصيات مطلوبة دوليا وبعضها مفروض عليه عقوبات لدعمه الإرهاب.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة