«منى عبدالناصر» ترقص في حضور السفير الإسرائيلي

 

منى عبد الناصر ترقص خلال حفل زفاف ابنها

منى عبد الناصر ترقص خلال حفل زفاف ابنها

 

فتحي مجدي

26 مارس 2017 - 03:22 م


أظهر مقطع فيديو نشرته صفحة "رابطة المصريين في إسرائيلي"،  منى جمال عبد الناصر، كريمة الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، وهي ترقص على أغنية شعبية في مناسبة عائلية كان مدعوًا إليها السفير الإسرائيلي في مصر.

وظهرت منى، وهي أرملة اشرف مروان، مدير مكتب الرئيس الأسبق أنور السادات وهي تتمايل على أغنية المطرب الشعبي حكيم "حلاوة روح" في حفل زفاف نجلها أحمد بفيلا الأسرة بالقطامية، بحضور السفير الإسرائيلي بالقاهرة ديفيد جوفرين.

وظهر في الحفل العديد من الشخصيات المقربة من العائلة، ومن بينهم الفنانة ليلى علوي، والمخرجة السينمائية إيناس الدغيدي.

ومن شأن ظهور السفير الإسرائيلي في حفل زفاف حفيد عبدالناصر، أن يثير موجة من الجدل، خاصة وأن منى عبدالناصر سبق واتهمت المخابرات الإسرائيلية بالضلوع في اغتيال زوجها أشرف مروان في لندن.

وعُثر على مروان ميتًا على الرصيف تحت شقته الفاخرة في حي كارلتون هاوس القريب من ساحة الطرف الأغر وسط لندن في يونيو 2007.

وقالت زوجته إنه أسرّ إليها قبل 9 أيام من الحادث "أن عناصر تصفية كانت تطارده، وأن جهاز الموساد الإسرائيلي هو الذي قتله".

في الوقت الذي قالت فيه تقارير صحفية إسرائيلية إن مروان كان يعمل لحساب لاستخبارات الإسرائيلية، وأمدها معلومات وصفها مسئولون إسرائيليون بأنها لا تقدر بثمن.

ووفق كتاب "الملاك أشرف مروان.. الموساد ومفاجأة يوم الغفران" للمحاضر الإسرائيلي البروفيسور أوري بار يوسيف، فإن مروان  واصل تعاونه مع جهاز "الموساد" نحو ثلاثة عقود، واستمر إلى ما بعد حرب 1973 التي أنذر هو إسرائيل بشنها قبيل موعدها بيوم.
غير أن الرئيس الأسبق حسني مبارك وصف مروان بأنه "كان وطنيًا مخلصًا وقام بالعديد من الأعمال الوطنية لم يحن الوقت للكشف عنها"، مشددًا على أنه لم يكن جاسوسًا لأي جهة على الإطلاق ونفى أنه أبلغ إسرائيل بموعد حرب أكتوبر.



 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة