من أروع وأجمل ما قيل عن الحب

يعدّ الحبّ من أسمى المشاعر الإنسانيّة التي يعبّر من خلالها الأشخاص عن عشقهم وشغفهم ببعضهم البعض، وقديماً تحدّث الكثير من الكتّاب والعشاق عن الحبّ، ووصفوه بحلاوته ومرارته .

الحبّ شعورٌ داخليّ ينبض به القلب، يشعرك بجمال اللحظة التي تعيشها بقرب من تحب، تتمنّى أن يتوقّف الوقت بقربه، تتشاركون الفرح والحزن معاً، تتحدّون الظروف من أجل البقاء سوياً.

يبقى الحب مجرّد كلمة حتى يأتي أحدهم ويعطيها معنى. الحب واندفاع روح إلى روح، واندفاع جسد إلى جسد. وقد وجد الحبّ لسعادة القليلين، ولشقاء الكثيرين. نحن لا  نختار حين نحب، إنّنا مع القضاء والقدر حين نولد، وحين نحبّ، وحين نموت. 

أحبب كما لو أن أحداً لم يعذبك قط، ارقص كما لو أن أحداً لا يراك، غني كما لو أن أحداً لا يسمعك، عِش كما لو أن الجنة تحت أقدامك. 

المحبّة نعمة كبرى لمن يعطيها ولمن يأخذها. تعرف أنّ أحدهم يحبك، عندما يكون خائفاً من أن يخسرك. إن الراحة التي يحس بها المرء عند الشعور بالأمان مع شخص ما، هي تلك الراحة التي لا يمكن التعبير عنها بدقة، ولا يمكن وزنها بالأفكار ولا التعبير عنها بالكلمات، إنها فيض ينساب من النفس منهمراً منساباً من الأفكار والكلمات. 

الحب مثل الهزة الأرضية يأتي مفاجئاً ومرعباً، وما إن تمر اللحظة الحرجة حتى تعرف كم كنت محظوظاً.  

 بالدواء يمكننا أن نعالج الأمراض الجسدية، لكن الحب وحده علاج الوحدة واليأس، في العالم كثيرون يموتون لأنهم لا يجدون خبزاً، لكن هناك أيضاً كثيرون جداً يموتون وهم عطشى لقليل من الحب . 

عند الحب نور يطوي الشّمس والقمر، وموعد ينسي الليل والنّهار. يمكنك إغلاق عينيك كي لا ترى ما لا تودّ مشاهدته ، لكن لا يمكنك إغلاق قلبك أمام ما لا تريد الشعور به. 

مع كل ثانية تبدأ حياتنا الجديدة دعنا ننطلق بمرح للقياها، فالأفضل دائماً أن نتطلّع للأمام بدلاً من النظر إلى الخلف. 

الحبّ هو أعلى قمّة في جبل الحكمة. قد تنمو الصداقة لتصبح حباً، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة. أحبك ليس لما أنت عليه ، ولكن لما أكون عليه عندما أكون معك. الحب تجربة حية لا يعانيها إلا من يعيشها. الحبّ جنون لذيذ. أريد أذناً لا تسمع وعيناً لا ترى بدلاً من قلب لا يحب. الحب سلطان ولذلك فهو فوق القانون. فهو وتر الشّاعر، وريشة الفنّان، وتغريدة الطّائر، وتفتّح الزهرة، وإشراقة الصّباح. فهة كالشعلة ، في حال انطفأت تترك أثراً لا يذهب أبداً. 

الحب كالحرب من السهل أن تشعلها، من الصعب أن تخمدها. وهو الاستراحة السّعيدة بين معرفة فتاة جميلة، واكتشاف أنّها لا تختلف عن أيّ فتاةٍ أخرى. الحب لا يملك، ولا يملكه أحد

فإذا أحببت فعليك أن تنهض مع الفجر بقلب مجنّح لتستقبل شاكراً يوماً جديداً في الحب، ثمّ تخلد مع النوم وقلبك يسبح بمن تهوى. وهو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً . وهو غفوة والزّواج صحوة. الحبّ هو أن تحتاج إلى شخصٍ واحدٍ في كلّ هذه الدنيا. يفهمك يشاركك كل شي 

لذلك لا نستطيع تجاوز هذه المرحلة فهي أجمل مراحل في حياتنا ولا بد أن نعيشها


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة