شارك هذا الموضوع

موعد اعلان النموذج الثاني من نظام البوكليت لطلاب الثانوية العامة 2017 موقع وزارة التربيه والتعليم

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-13
  • مشاهدة 25

ننشر موعد اعلان النموذج الثاني من نظام البوكليت لطلاب الثانوية العامة 2017 موقع وزارة التربيه والتعليم ، من المقرر أن تطرح وزارة التربية والتعليم في مصر النموذج الثاني من نظام البوكليت لطلاب الثانوية العامة حيث أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الهلالي الشربيني ، إن النموذج الثانى  لنظام البوكليت الثانى سيتم رفعه على موقع الوزارة خلال يومين او ثلاثة ايام على الاكثر.

واشار وزير التربيه والتعليم انه تم ارسال تنبيهات وتوجيهات لجميع الادارات التعليميه على مستوى محافظات الجمهويه بطباعة نموذج البوكليت الأول وتدريب الطلاب عليه.وانه تم الانتهاء من طباعة كل كتب مناهج التيرم الثانى.

وأضاف الوزير- خلال تفقده مدرسة الخديوية الثانوية بنين في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، أنه سيتم رفع نموذج تجريبي كل شهر حتى انطلاق امتحانات الثانوية في 4 يونيو، ليتدرب الطلاب على الشكل الجديد للامتحان، مؤكدًا أن الوزارة تراعي ملاحظات الطلاب، وتطور النماذج الامتحانية للوصول للشكل الأمثل الذي سيكون عليه الامتحان النهائي.

وأكد الهلالي أنه لا داعي للقلق من الشكل الجديد للامتحان، وأنه لا يتجاوز دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة، مشيرًا إلى أنه في مصلحة الطالب والعملية التعليمية، حيث يقلل فقد الدرجات من خلال تعدد الأسئلة التي تشمل كل أجزاء المنهج، وتقليل عدد الدرجات المخصصة لكل سؤال.

ولفت الوزير إلى أن “البوكليت” في مصلحة المنظومة أيضًا للحد من الغش الالكتروني، مشيرًا إلى أنه لن يحل كل المشكلات ولكنه سيحد منها.

وأوضح الوزير أنه أصدر تعليمات إلى المديريات والإدارات التعليمية، بطباعة النموذج الأول من الاختبارات التجريبية وتوزيعها على المدارس لاختبار الطلابةفيها، مشيرًا إلى أن فترة الثلاثة شهور المتبقية على الامتحانات كافية لتدريب الطلاب.

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري