نتائج «التوجيهي» خلال الأيام القليلة القادمة!

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-08
  • مشاهدة 8

في وقت تتكتم فيه وزارة التربية والتعليم على موعد نتائج امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" للدورة الشتوية الحالية 2017، قال مصدر من داخل الوزارة لـ"السبيل" إن النتائج ستكون نهاية الأسبوع الحالي وقبل 10 الشهر.

وأكد المصدر أن الموعد لم يحدد بعد بشكل دقيق، الا أن الكوادر المعنية في ادارة الامتحانات بالوزارة تقوم الان بعملية التدقيق والمطابقة لدفاتر الاجابات، والادخال للعلامات قبل الاستخراج النهائي لنتائج الطلبة.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الوزارة وليد الجلاد انه لم يتم تحديد اي موعد لاعلان النتائج بعد، مؤكدا حرص الوزارة على استخراج النتائج بشكل دقيق.

وشدد الجلاد على ان الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بإعلان نتائج الامتحان وتحديد موعد إعلانها، مثلما دعا إلى عدم الالتفات إلى اي شائعة حول هذا الامر.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، أكد في تصريحات صحفية أن اللجان المشرفة على نتائج التوجيهي أنهت مرحلة التصحيح ودخلت الان في مرحلة تدقيق النتائج.

وأضاف أن هذه اللجان ستبلغه بانتهاء مرحلة التدقيق قبل 12 ساعة من إعلانها ليصار الى اتخاذ اجراء لتحديد موعد إعلان نتائج التوجيهي.

وقال الوزير "اذا أبلغتني اللجنة بأي وقت، عند انتهاء التدقيق سأقوم بإعلان النتائج صباح اليوم التالي فورا، اما اذا ابلغتني اللجنة عن انتهاء اعمال التدقيق يوم الخميس فلن أقوم بإعلان نتائج التوجيهي يومي الجمعة والسبت لأنها ايام عطلة".

وأشار الرزاز إلى "أنه من الممكن ان يقوم الطلبة الناجحون بإغلاق طرق العاصمة أو المحافظات للاحتفال بهذه المناسبة وهي ظواهر لا نؤيدها؛ ولذلك إذا في حال انتهاء عملية التدقيق الخميس، سنقوم بإعلان النتائج اما صباح يوم الاحد او الاثنين، أي بداية الاسبوع".

ودعا الرزاز الطلبة لعدم الانجرار للإشاعات حول إعلان نتائج "التوجيهي" وأخذ المعلومة الصحيحة فقط من خلال الوزارة او وسائل الاعلام الصادقة، قبل بث الإشاعة.

وتوقع مطلعون أن يكون اعلان نتائج الثانوية العامة للدورة الشتوية في الثلث الاول من شهر شباط الحالي.

يذكر أن نتائج الدورة الشتوية للعام الماضي 2016 صدرت في الثامن من شباط، وكانت الوزارة قد باشرت في تصحيح اوراق الامتحانات في الثلث الاول من كانون الثاني الماضي.

وتقدم لامتحانات الدورة الشتوية لعام 2017 (88467) مشتركا ومشتركة من الطلبة النظامين، موزعين بواقع 40217 طالباً في الفرع الأدبي، 33504 في الفرع العلمي، و26 الفا في الفرع الشرعي، و6296 في الفرع الصناعي، 1470 في الفرع الزراعي، و1155 مشتركا ومشتركة في الفرع الفندقي والسياحي.

وبلغ عدد الطلبة المشتركين (النظاميين وغير النظاميين) في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الشتوية، 114096 طالبا وطالبة من مختلف الفروع.

كما تقدم للامتحان 36 مشتركا ومشتركة في مركز الاصلاح والتأهيل ومراكز الاحداث في 9 قاعات تم تخصيصها لهم.

وعقدت الامتحانات في 1403 قاعات موزعة على 456 مدرسة مركزية في مختلف مناطق المملكة. 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة