نتيجة مباراة برشلونة وليغانيس اليوم على الكامب نو وتغلب الكتيبة الكتلونية بهدفين لواحد

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-20
  • مشاهدة 14

في ختام منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني، يستقبل برشلونة حامل اللقب وثاني الترتيب نظيره ليغانيس مساء اليوم على ملعب كامب نو، في مباراة يسعى فيها البلوجرانا إلى تحقيق فوز عريض وتقديم عرض قوي وممتع من أجل مصالحة الجماهير بعد الخسارة المدوية التي تعرض لها الفريق في المباراة الماضية أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وأصبح فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي قاب قوسين أو أدنى من توديع منافسات البطولة الأوروبية العريقة بعدما سقط على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وأصبح مطالب بتحقيق إعجاز والفوز بخماسية نظيفة في مباراة العودة بالكامب نو مطلع مارس المقبل.

الفوز على ليغانيس ضروري للبرسا من أجل أن يبقي على آماله في الحفاظ على لقبه؛ إذ يبتعد الفريق الكتالوني بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد متصدر الترتيب والذي تتبقى له مباراتان مؤجلتان، أي أن الفارق قد يمتد إلى سبع نقاط في حال فوز الفريق الملكي بالمباراتين.

وسيخوض برشلونة 4 مباريات مصيرية في الليجا بداية من مواجهه برشلونة وليغانيس ، قبل أن يستقبل باريس سان جيرمان في موقعة الإياب بدوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو في 8 مارس المقبل.

وألقت صحيفة “سبورت” الكتالونية الضوء على هذه المواجهات، مؤكدة أنها مواجهات مصيرية في صراع الفوز باللقب، وخاصة مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة على ملعب الروخيبلانكوس، بالإضافة إلى مواجهة سيلتا فيجو والتي تسبق مواجهة باريس سان جيرمان مباشرة.

من جانبه، أكد لويس إنريكي جاهزية فريقه لخوض مواجهة ليجانيس، وقال في المؤتمر الصحفي عقب مرانس أمس السبت: “ليغانيس أصبح فريق قوي بعدما دعم صفوفه بلاعبين جدد في مراكز جديدة”.

وأضاف: “الفريق يريد إظهار رد فعل بعد ما حدث يوم الثلاثاء الماضي، وليس منطقياً أن نتحدث عن مباراة العودة مع باريس سان جيرمان من الآن. ما حدث يوم الثلاثاء سيظل في عقلي كل يوم وكل ليلة، ولكن لن أجعله يشغلني عن مبارياتنا المهمة بالدوري ولن يؤثر على مستقبلي مع الفريق”.

وينوي إنريكي إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للفريق الكتالوني خلال مباراة ليجانيس. ونشرت صحيفة سبورت تقريراً مطولاً أشارت فيه إلى أن إنريكي سيكون مضطراً لإجراء تعديلات على التشكيلة الأساسية، أبرزها الدفع بإيفان راكيتيتش في مركز لاعب الوسط المدافع لتعويض غياب سيرجيو بوسكيتس بداعي الإيقاف بعد حصوله على 5 إنذارات.

نتيجة مباراة برشلونة وليغانيس

2 / 1 لصالح نادي برشلونة.

وأكدت الصحيفة أن إنريكي لا ينوي الدفع بالبرتغالي أندري جوميز نظراً لتدهور مستواه في الآونة الأخيرة وخاصة في مباراة باريس سان جيرمان، بينما ستتم المفاضلة بين رافينيا ألكانتارا ودينيس سواريز لشغل المكان الثالث المتبقي في خط وسط الفريق.

وتوقعت الصحيفة أيضاً أن يجري إنريكي بعض التعديلات على الدفاع بإشراك الفرنسيين جيريمي ماتيو ولوكاس ديني وإراحة صامويل أومتيتي وجوردي ألبا، وفي الهجوم سيشارك الثلاثي الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار كالعادة.

وتلقى برشلونة دفعة معنوية عالية بعد عودة لاعبه الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو للتدريبات أمس السبت واحتمال جاهزيته لخوض مباراة أتلتيكو مدريد في الجولة المقبلة، بعد تعافيه من إصابة الفخذ التي تعرض لها خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسيكون أندريس إنييستا، قائد برشلونة، على موعد مع رقم مميز في مباراة ليجانيس؛ إذ تعني مشاركته في اللقاء وصوله إلى المباراة رقم 400 له مع الفريق الكتالوني بالليجا. وشارك إنييستا لأول مرة مع برشلونة في 21 ديسمبر 2001 أمام مايوركا، وانتهت المباراة بفوز برشلونة 4-0، وكان إنييستا يبلغ من العمر حينها 18 عاماً.

وفاز إنييستا في 280 مباراة مع البرسا، من أصل 399 مباراة لعبها بقميص البلوجرانا، وحقق لقب الدوري 6 مرات، وأحرز 34 هدفاً مع برشلونة في الدوري. وبذلك سيتمكن إنييستا من معادلة رقم مدربه الحالي لويس إنريكي، والذي خاض 400 مباراة بالليجا أيضاً، مع أندية سبورتنج خيخون وريال مدريد وبرشلونة.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

الأوسمة

مواضيع مميزة