شارك هذا الموضوع

نداء للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بقلمى الأديبة المصرية /سوسن حامد سليمان

  • الكاتب ياسمين
  • تاريخ اﻹضافة 2016-12-27
  • مشاهدة 7

نداء للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
بقلمى الأديبة المصرية /سوسن حامد سليمان


 
نداء للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
بقلمى الأديبة المصرية /سوسن حامد سليمان
 صدمة للمبدعين و للشعرا و للأدباء للقرار الذى أصدره السيد الوزيز جابر عصفور وزير الثقافة بتاريخ 8/11/2014 بشأن إلغاء التوثيق و الشهر و التسجيل بالشهر العقارى و هذا نص القرار حيت تم نشره كالآتى
 شهدت الساحة الثقافية اليوم العديد من الفعاليات المهمة، فقد أصدر الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، عددا من القرارات في إطار خطة وزارة الثقافة لدعم وتطوير صناعة السينما والحفاظ على حقوق المنتجين المصريين من الاعتداء سواء في الداخل أو الخارج، حيث ألزم عصفور المتعاملين مع مكتب حقوق الملكية الفكرية وإدارة قيد التصرفات بالحصول على شهادة من غرفة صناعة السينما تفيد بأحقية طالب القيد في الفليم المراد تسجيله، فضلا عن مخاطبة وزارة العدل في إصدار تعليمات في مصلحة الشهر العقاري تمنع التصديق أو الشهر أو التوثيق في التعاملات الخاصة بالأفلام إلا بعد الرجوع إلى مكتب قيد التصرفات بوزارة الثقافة والموثق لديها البيانات الخاصة بالفيلم من قبل غرفة صناعة السينما.
 نتشرف بإحاطة علم سيادتكم بأن لصدور هذا القرار الذى أصدره السيد وزير الثقافة العديد من العواقب و العوار التى ستؤثر فينا كأدباء و مبدعون وشعراء لـــــــــذا نناشد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الأب الفاضل الذى إحتوى الأدباء و المبدعين و يحتويهم التفضل بإلغاء هذا القرار الذى أصدره وزير الثقافة و العودة للتسجيل مرة أخرى بالشهر العقارى حفاظا على حقوقنا للملكية الفكرية لأن هذا القرار فيه ظلم و تهجم و حكر على حقوقنا للملكية الفكرية و الأدبية !!!!!!! و لماذ ربط السيد وزير الثقافة تسجيل أعمالنا الأدبية بصناعة السينما نحن نكتب الشعر و القصة و الزجل و الأدب و ليس لنا صفة بصناعة السينما من هذا القرار الظالم الذى ليس فيه أى إنصاف للمبدعين ولا للإبداع بل أنه إحباط و صدمة و صاعقة لنا تخنقنا و تقتل فينا روح الإبداع و الإلهام وكيف يصدر هذا القرار دون الموافقة عليه أو الإستفتاء من المبدعين وهذا القرار سيمنع الإبداع و سيؤدى إلى مشاكل عديدة فهو بذلك يغلق علينا متنفس الإبداع و يغلق صنبور الإلهام و كيف لا تسجل أعمالنا بالشهر العقارى كما إعتدنا منذ سنوات طوال على هذا وليس لهذا القرار سوى الإحباط و العناء و المشقة لكافة الأدباء و الشعراء و المبدعين .
 ومـــن ثـــم أنا شد جميع الأدباء و المفكرون الشعراء و المثقفون بالوقوف معنا لإلغاء هذا القرار المتعسف ضدنا نحن الشعراء و المبدعون و الأدباء أيعقل أن أسافر و نسافر من كل محافظة لتسجيل قصيدة أو قصة للقاهرة ولوزارة الثقافة و يكلفنا هـــذا مشقة و جهد و تعب و مصروفات و لمــاذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!! و لماذ كل هذا !!!! فلابد أن تيسروا ولا تعسروا علينا الأمور و هذا القرار هو عسرة و عقبة و متاهة و ظلم فى طريق نجاحنا و تقدمنا و إبداعنا وهو ضد مصلحة الإبداع و ضد ما تنادون به من إبداع و ضد إحتواء المبدعين و المواهب و سيفتح آفاق كبيرة لمافيا الأدب و الثقافة حيث إننا نعانى من الفساد و السقوط فى العديد من قصور الثقافة ؟؟؟؟؟ فلماذا تربطنا بها يا سيادة الوزيرو الثقافة تعانى من نقص الثقافة و هى أصلا دورها غير فعال أرجوك لا تعجزنا و كفانا تعجيز !!!!!!!!!!!!! شجعنا ياوزير الثقافة ولاتقتل الإبداع فينا بما صدرته من قرار ضدنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 لـــــــــــــــــــــذا نرجو تدخل السيد الرئيس الفاضل الأب الكريم عبد الفتاح السيسى لنجدتنا فــــورا من قرار وزير الثقافة المتعسف ضد الإبداع و يلغيه و العودة لتسجيل أعمالنا الأدبية بالشهر العقارى كما كان مرة أخرى حفاظا عليها من السطو و السرقة لأنها بهذا القرار المتعسر و المتعسف ستكون فى مهب الريح و شكرا جزيلا لسيادتكم سيادة الرئيس الفاضل عبد الفتاح السيسى وافر تحياتى و تقديرى لسيادتكم .
بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان
بتاريخ الأربعاء الموافق
24/12/2014
 و مــازالت المشكلة قائمة حتى تاريخ اليوم و لم يلغ القرار و نتمنى إلغاؤه وعودة تسجيل أعمالنا فى الشهر العقارى الكائن بسكن و إقامة كل مُبدع قريب من سكنه و منزله و شكراً جزيلا سيادة الرئيس .
بتاريخ اليوم السبت الموافق  24/12/2016


Image title


آراء الأعضاء

مواضيع مميزة

انشر مواضيع واحصل على ربح فوري