نصائح للحصول على تأشيرة شنغن

السلام عليكم ، و مرحبا بالجميع، أردت حقا عمل هذا الموضوع من أجل منح بعض النصائح لكل المقبلين على طلب الفيزا لمختلف الدول الأوروبية ، هذه النصائح جمعتها طوال فترة عملي في هذا المجال أتمنى من كل قلبي أن تستفيدوا منها.

أولا : إن أردت الحصول على الفيزا يجب أن تفكر كما تفكر القنصلية ، حيث ان القنصلية هدفها الوحيد هو إعطاء الفيزا للناس الذين تتوفر فيهم شروط معينة و لكن أهم شرط هو إثبات كونك ستذهب لزبارة أوروبا و ستعود لبلدك قبل انتهاء الفيزا الخاصة بك ، من هم الأشخاص الذي يمكنهم إثباث هذا ؟ ببساطة التجار الذين لديهم سجل  تجاري قديم و لديهم أملاك في الجزائر ، العمال الذي يعملون منذ مدة طويلة و مسجلين لدى الضمان الإجتماعي ، الطلاب الذي يدرسون في الجزائر و كذا المتقاعدين الذي لديهم منحة تقاعد جيدة ، لماذا فقط هؤلاء ؟ لأن هؤلاء لديهم دافع كبير من أجل العودة إلى الجزائر ، أكيد من المستحيل أن يترك تاجر أملاكه في الجزائر ليبقى في  أوروبا.


ثـــانيا : قبل أخذ الموعد في موقع TLScontact  فرنسا أو إيطاليا ، فكر جيدا و تأكد من كل معلومة تضعها فمن المستحيل أن تقوم بإلغاء موعدك أو تغيير أي معلومة سبق و وضعهتها ، تأكد أيضا أنه من الممنوع وضع مجواز سفر خاطئ أو حتى إظافة صفر أو أي رقم أو أي حرف في نهاية رقم جواز السفر. و بالنسبة لبقية الدول التي يتم أخذ  موعد عندها عن طريق الهاتف النقال نفس الشيء ، تأكد أنه لا يمكنك تغيير أي شيء.


ثــالثا : في مرحلة تكوين ملف طلب الفيزا ، تأكد دائما من تقديم الملف كاملا كما هو متوفر في موقع طلب الفيزا أو كما تم إعطاؤه لك ، لا تضع أي ورقة زائدة و حاول  تجنب تقديم ملف ناقص في أي حالة من الحالات فهذا سيزيد من نسبة رفض الفيزا.


رابعـــا : إن الفيزا هدية من البلد الذي سيقدمها و ليس أمرا إجباريا ، إذا تجنب عمل طعن و تجنب طلب الفيزا أكثرمن 3 مرات في السنة فهذا أمر سيجعلك شبهة أمام  القنصلية.


خــامسا : لا تقم أبدا بطلب فيزا لأكثر من 2 دولتين في الاتحاد الأوروبي فمثلا عندما تحصل على رفض فيزا دوله ما لا تطلب أبدا دولة أخرى فأنت ستثبت لهم أمرا واحدا و هو أنك تريد الحصول على فيزا بأي طريقة و لا يهمك زيارة ذلك البلد و بهذه الطريقة ستصبح محل شك و شبهة.


ســادسا : الكثير يقول من الأفضل حجز فندقي Réservation أو إستضافة Hébérgement ، أقول لكم لا يوجد هناك فرق كبير فالاستضافة عموما تكون أحس بالنسبة للطلبة و الأشخاص القاصرين Mineuress ، و الحجز الفندقي جيد لكونه سيبرز كونك تريد زيارة ذلك البلد بنية السياحة.


ســابعا : أقول لك لا تقلق في حالة ما إذا استغرقة عملية دراسة طلب الفيزا الخاصة بك وقتا طويلا فأحيانا يكون هناك ضغط على القنصليات جراء الطلبات الكثيرة ، لذلك لا تقلق و اصبر و أيضا لا توجد أي علاقة بقبول أو رفض الفيزا و مدة دراسة الملف فكم من شخص حصل على الفيزا في أسبوع و كم من شخص لا يتحصل على الفيزا بعد انتظار 40 يوما.


ثــامنا : لا تغير أبدا الملف الذي قدمته أول مرة إلا في حالة تغيير العمل طبعا و كل شخص يقوم بشراء أو تزوير الملف و يغيره من طلب إلى طلب و من بلد إلى بلد فتأكدأنك لن تحصل على الفيزا أبدا.


تــاسعا : في حالة حصولك على فيزا فرنسا مثلا و كنت تريد الدخول مباشرة إلى أي بلد آخر في أوروبا ، إعلم أن هذا غير مسموح يجب الدخول أولا لفرنسا ثم بعدها يمكنك  التوجه إلى أي بلد آخر و نفس الشي لجميع بلدان الإتحاد الأوروبي.


عــاشرا : في حالة حصولك على فيزا سابقا لا تكن متأكدا 100بالمائة من نفسك و من كونك ستحصل على الفيزا 100بالمئة في المرة القادمة فالحصول على الفيزا هو أمر  نسبي مرتبط أساسا بالحظ.


الواحــدة بعد العشرة : في حالة حصولك على رفض فيزا الولايات المتحدة الأمريكية توقف و لا تطلبها مجددا فهذا أمر لن يساعدك لأن الولايات المتحدة و فور حصولك  على رفض يشترط لك لكي تعيد الطلب أن تغير من حالة الاجتماعية أو على الأقل تغير من حالتك المهنية ، إن كنت غير عامل يجب أن تعمل و تتعدى السنة كخبرة في العمل ، إن كنت لا تملك رصيد في البنك قم بعمل رصيد بنكي و هكذا دواليك.


الثانية بعد العشرة : عموما يجب عليك أن تضع ما بين 2000 إلى 2500 اورو في حسابك البنكي بالعملة الصعبة و أحيانا 3000 اورو تكون كافية جدا.


الثالة بعد العشرة : في حالة حصولك على رفض فيزا لأي دولة أوروبية ، إصبر 2 شهرين قبل إعادة طلب فيزا مجددا و في حالة رغبتك في تغيير البلد انتظر على الأقل من 4 حتى 6 أشهر.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة