نواقض إسلام ابن تيمية … تقتضي كفر عمر بن الخطاب ! .بقلم .محمد النائل

نواقض إسلام ابن تيمية … تقتضي كفر عمر بن الخطاب ! .بقلم .محمد النائل


يذهب الباحثون إلى القول أن داعش نتاج فكر ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب ومن سار على خطهم وهذه هي الحقيقة. كما قال إمام الحرم المكي السابق "الكلباني" أن داعش نبتة سلفية . كيف لا وفتاوى القتل بالجملة فقد أحصى الباحث الإسلامي السوري محمد حبش في كتب ابن تيمية 428 مرة ، منها 200 مرة في كتابه مجموع فتاوى ابن تيمية يقول فيها "يستتاب أو يقتل" جاء ذلك في أحد مقالاته . فضلاً عن التساهل في تكفير المسلمين وغيرهم ومن الذين ساروا على خط ابن تيميمة ، محمد بن عبد الوهاب ، وهذا الأخير أحد أقطاب التكفير وله عشرة مسائل تكفيرية سميت ب-"نواقض الإسلام العشرة" ولو دققنا النظر بهذه النواقض الوهابية لتبين أنها تقتضي كفر أئمتهم . كيف ذلك ؟ تعال معي يقول محمد بن عبد الوهاب في نواقض الإسلام العشرة الثاني : من جعل بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة، ويتوكل عليهم كفر إجماعا، والدليل قوله تعالى: { أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء مَا نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ}، الزمر:3. انتهى الاقتباس
هنا كفر كل من يتخذ بينه وبين الله وسائط يدعوهم ويسألهم الشفاعة . وممن يدخل في دائرة الكفر هذه (عمر بن الخطاب) فقد روى البخاري في صحيحه توسل عمر في زمن خلافته بالعباس عم النبي (صلى الله عليه وآله) . جاء ذلك في صحيح البخاري - الجمعة - سوآل الناس الإمام - رقم الحديث : ( 954 ) - حدثنا : الحسن بن محمد قال : ، حدثنا : محمد بن عبد الله الأنصاري قال : ، حدثني : أبي عبد الله بن المثنى ، عن ثمامة بن عبد الله بن أنس ، عن أنس : أن عمر بن الخطاب (ر) كان إذا قحطوا إستسقى بالعباس بن عبد المطلب فقال : اللهم إنا كنا نتوسل إليك بنبينا (ص) فتسقينا ، وإنا نتوسل إليك بعم نبينا فأسقنا ، قال : فيسقون. ورواه احمد بن حنبل وابي نعيم الاصبهاني في دلائل النبوة ابن الاثير : اسد الغابة ج3 ص111 ابي الفداء في تأريخه ابن خزيمة في صحيحه البيهقي: في السنن الكبرى الالباني : ارواء الغليل ج3 ص139 الذهبي سير اعلام النبلاء ج3 ص 92 وغيرهم . ولو طبقنا كلام بن عبد الوهاب على تصرف عمر لتبين أنه كافر كونه توسل إلى الله بالعباس عم النبي وجعله واسطة . فهل يقبل التيمية الوهابية والدواعش بهذه النتيجة وهي كفر الخليفة الثاني ، خصوصاً إذا أخذنا بنظر الاعتبار ادعائهم الدفاع عن الصحابة فهل تقبلون بذلك . وأنتم أمام خيارين لا ثالث غيرهم. الأول: تقولون وتعلنون خطأ ما تبناه شيخكم محمد بن عبد الوهاب بخصوص تكفير من توسل إلى الله بالأولياء والذي على أساسه فكرتم وقتلتم المسلمين. الثاني: تبني رأي ابن عبد الوهاب وهو الواقع فعلاً لكن عليكم اعلان كفر عمر بن الخطاب والعباس عم النبي ومن كان معهم ، وعدم ترديد الدفاع عن الصحابة . فهل يفعلون ذلك ويصرحون بحقيقة اعتقادهم ؟ لا أظن ذلك لكنهم في مقابل هذا يصرحون ويصرخون وبدافع الطائفية والتعصب والنيل من الخصوم يصرحون بكفر مخالفيهم ولنفس الأسباب التي مارسها عمر والعباس ومن معهم . ولبيان حقدهم تجاه المخالفين لهم سأنقل رأي كبار مشايخهم بهذه القضية فإنهم يقولون بجواز التوسل الذي يكفرون الناس عليه . قال ابن تيمية في التوسل والوسيلة ص98: هذا الدعاء ( أي الذي فيه توسل بالنبي) ونحوه قد روي أنه دعا به السلف ، ونقل عن أحمد بن حنبل في منسك المروزي التوسل بالنبي في الدعاء) انتهى .
وقال في ص65: والسؤال به (أي بالمخلوق) فهذا يجوزه طائفة من الناس ونقل في ذلك آثار عن بعض السلف، وهو موجود في دعاء كثير من الناس)
ثم ذكر ابن تيمية أثراً فيه التوسل بالنبي صلى الله عليه وسلم لفظه: (اللهم إني أتوجه إليك بنبيك محمد نبي الرحمة تسليما يامحمد إني أتوجه بك إلى ربك وربي يرحمني مما بي).
وقال: فهذا الدعاء ونحوه روي أنه دعا به السلف ، ونقل عن أحمد بن حنبل في منسك المروزي التوسل بالنبي في الدعاء ) انتهى. وهذا نص عبارة أحمد بن حنبل ، قال في منسك المروزي بعد كلام ما نصه: (وسل الله حاجتك متوسلاً إليه بنبيه تقض من الله عز وجل) . انتهى .
فلماذا تكفرون مخالفيكم ولا تكفرون السلف الذي تقولون أنه عمل وتوسل ؟!
إنه الحقد والتعصب والطائفية بلباس التوحيد والإسلام وحب الصحابة . ملاحظة لابد منها , أن خط التكفير التيمي الوهابي لا يمثل مذهب أهل السنة والجماعة وهي فرقة منحرفة تتبنى الخط الأموي وتكفر عامة المسلمين .
وعليه فمن أراد أن يقف بوجه الإرهاب فكرياً فعليه أن يذهب للقواعد والأسس الفكرية لهذا الداء المدمر وأساس ذلك فكر ابن تيمية ومن سار على منهجه ، وفعلاً هناك من عرف أهمية ذلك وعمل عليه ومنهم السيد الأستاذ الصرخي دام ظله فقد قطع شوطاً مهم من خلال محاضرات اسبوعية تبث عبر شبكات التواصل بمعدل محاضرتين في الأسبوع تتناول الفكر التيمي وتوحيدهم الجسمي الأسطوري.
https://www.youtube.com/watch?&


https://d.top4top.net/p_516d8uek1.png

 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة