هانى شاكر وشيرين عبد الوهاب يعيدان الأغنية المصرية على مسرحى جرش وقرطاج

يشارك نجما الأغنية المصرية والعربية هانى شاكر وشيرين عبد الوهاب فى أهم مهرجانات صيف 2017، وهما مهرجانا جرش وقرطاج، ويعتبر ذلك عودة للأغنية المصرية على مسرحين عريقين، غاب عنهما الفنانين المصريين العام الماضى والذى قبله.

هانى شاكر

هانى شاكر

اختار مهرجان جرش للثقافة والفنون رسميا يوم 24 يوليو المقبل، ليلة مصرية خالصة يُحييها نجوم الغناء المصرى، وهما المطرب الكبير هانى شاكر والمطربة ريهام عبد الحكيم، حيث أعلن المهرجان عن نجوم الغناء اللبنانى المشاركين فى الدورة المقبلة رقم 32، وهم راغب علامة، نانسي عجرم، وائل كفوري، وليد توفيق، برواس حسين، عمر عبد اللات، ديانا كرزون، ونوال الزغبي.

يأتى ذلك بعد أن قال محمد أبو سماقة المدير التنفيذى لمهرجان جرش للثقافة والفنون لـ"اليوم السابع" سابقا، أن المهرجان هذا العام سيشهد مشاركة مصرية قوية على عكس الدورات السابقة، وبعد أن خلت قائمة مهرجان جرش للثقافة والفنون فى الدورة الـ31 من عُمر المهرجان والتى أقيمت فى الفترة من 21 إلى 31 يوليو من أسماء نجوم الأغنية المصرية، وذلك بعد الإعلان فى مؤتمر صحفى عن قائمة الفنانين المشاركين، حيث لم يشارك أى فنان مصرى فى حفلات جرش العام الماضى، وتم الإعلان عن النجوم المشاركين وأغلبهم من لبنان.

شيرين عبد الوهاب

علم "اليوم السابع" أن النجمة شيرين عبد الوهاب انضمت إلى مهرجان قرطاج الدولى 2017 فى دورته المقبلة المقرر إقامتها فى منتصف شهر يوليو تقريبا، حيث لم يعلن رسميا بعد عن أسماء نجوم الدورة رقم 53 وموعد إقامتها وانتهائها بالتحديد.

وكانت أسماء النجوم المشاركة فى دورة المهرجان الـ52 من قرطاج والتى أقيمت فى الفترة من 13 يوليو حتى 25 أغسطس، تضمنت أبرز نجوم الغناء فى الوطن العربى وهم الديفا سميرة سعيد والنجم العراقى كاظم الساهر والنجمة اللبنانية نجوى كرم والمطرب اللبنانى الكبير ملحم بركات، والنجم المغربى سعد المجرد والشاب خالد والنجم التونسى صابر الرباعى والنجم التونسى زياد غرسة والفنانة التونسية يسرى المحنوش.

ومن النجوم الأجانب شارك فنان البوب الأمريكى جاسون ديرولو ومغنى الراب الفرنسى ميتر جيمس وفنان الريجى تيكن جاه فوكولى من ساحل العاج، إضافة إلى عرض موسيقى بعنوان "ماديبا" تكريما للزعيم الراحل نيلسون مانديلا، كما تم عرض مسرحية كوميدية للتونسى لطفى العبدلى ومسرحية "عنف" من إخراج الفاضل الجعايبى وجليلة بكار.


شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة