"هدية المعرفة" تنتهي من تسليم 20 ألف جهاز لوحي للطلاب بالحد الجنوبي

  • الكاتب islam muhmmed
  • تاريخ اﻹضافة 2017-02-14
  • مشاهدة 13

أعلن أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية "الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي" اكتمال توزيع 20 ألف جهاز لوحي "هدية المعرفة 2" محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة على طلبة تكافل في منطقة الحد الجنوبي من المملكة، وذلك بدعم من شركة أرامكو السعودية وبالشراكة مع عدة جهات وفقًا للموقع الرسمي للمؤسسة.

وأضاف الدكتور "العقيلي" أن تكافل أكملت هذا الأسبوع تسليم 20 ألف جهاز لوحي على طلاب تكافل بالحد الجنوبي، وتأتي هذه المبادرة كنموذج للشراكات البنَّاءة التي تخدم هذه الشريحة الغالية من أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات التعليم العام في وطننا الغالي.

وأضاف "العقيلي" أن تكافل شاركت في "هدية المعرفة 2" بتوفير عدد من الأجهزة، وأسهمت بتحديد الطلبة المستفيدين من هدية المعرفة باستخدام قاعدة بيانات تكافل الشاملة التي تعتمد على المعلومة الرسمية والدقيقة من مصادرها الحكومية. 

ولفت إلى أن "تكافل" أشرفت على عملية تسليم الأجهزة للمستفيدين منها في 18 مركز توزيع تابعة لخمس إدارات تعليم في الحد الجنوبي، بمشاركة أكثر من 600 متطوع من جمعية الكشافة السعودية ومن إدارات التعليم الخمس.

وبين أمين عام مؤسسة تكافل الخيرية أن قائمة المدن التي تم توزيع الأجهزة فيها تشمل كلًّا من: جيزان، وصامطة، وأبو عريش، وأحد المسارحة، والعارضة، وأبها، وخميس مشيط، وأحد رفيدة، وصبيا، وبيش، والعيدابي، ونجران، ويدمه، وحبونا، وشرورة، وسراة عبيدة، والحرجة، الدرب.

إلى هذا ستعلن المؤسسة عن تدشين تطبيق ذكي لمبادرة معرفة بلا حدود، وتتضمن مكتبة رقمية تضم أكثر من 5000 كتاب وألف مقرر من مقررات المناهج الدراسية ومسابقات عن القراءة والتأليف على مستوى الطلاب والمدارس والأسر.

وسيتم التدشين في معرض مبادرات مؤسسة تكافل الخيرية بالحد الجنوبي برعاية "الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز" أمير منطقة جازان، وبحضور وزير التعليم "أحمد بن محمد العيسى" يوم الأربعاء القادم "18 / 5 / 1438هـ"، كما سيتم تدشين مشروع الأسر المنتجة في الحد الجنوبي، وعرض مبادرات تكافل مثل برنامج الإعانة المدرسية ومشروع وجبتي والتدريب والتجسير، وعرض عن خدمات المؤسسة الأخرى مثل قياس الأثر والخدمات الإلكترونية.

من جانبه أضاف مدير إدارة التعليم بجازان "عيسى بن أحمد الحكمي" أن مبادرات مؤسسة تكافل كان لها الأثر البارز في دعم الطلاب والطالبات في مدارس الحد الجنوبي ابتداء بالإعانة المالية ومرورًا بمشروع الوجبة اليومية وهدية المعرفة وجائزة تفوق وبرامج التدريب، التي تضافرت وتكاملت لخدمة أبنائنا الطلبة، وكان لها دور في استمرار تعلمهم وتفوقهم الدراسي وتنميتهم علميًّا ومعرفيًّا

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة