هذا ما أحبطته الجمارك خلال الأسبوعين الأخيرين.

  • الكاتب Antar Walid
  • تاريخ اﻹضافة 2017-03-09
  • مشاهدة 3

 أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، اليوم الخميس ، أنها تمكنت خلال الأسبوعين الأخيرين ، بفضل تكثيف عمليات المراقبة، من إحباط عدة محاولات لإدخال سلع وبضائع مهربة إلى التراب الوطني.

وأوضحت الإدارة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه اليوم ، أن تلك العمليات والتدخلات جاءت في سياق الجهود التي تبذلها من أجل تطوير قدراتها وتعزيز تدابيرها على مستوى الرقابة، بهدف مواجهة مختلف التحديات المتعلقة بالتصدي لظاهرة التهريب والغش والممارسات غير المشروعة.

وفي هذا الصدد، أبرزت أن عناصر المحطة البحرية بميناء الناظور تمكنت بتاريخ 26 فبراير الماضي من إحباط محاولة استيراد غير مشروعة ل 6740 غرام من المصوغات الذهبية، حيث تم ضبط كمية مهمة من البضاعة في علب خاصة بصلصة الطماطم كانت مخبأة بشكل جيد بين أمتعة أحد المسافرين، إلى جانب كمية أخرى من الذهب السائل.

ومن جهتها، نجحت مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط في 27 فبراير الماضي في حجز سجائر مهربة خلال مراقبتها لإحدى الحاويات القادمة من ميناء هايفونغ بالفيتنام ، والتي رست بميناء طنجة في طريقها إلى نواكشوط، حيث تم حجز زهاء 4 مليون سيجارة من نوع "ماركيز" و490 ألف سيجارة من نوع "هام رونغ".

وبنقط العبور الحدودية، استطاعت عناصر الجمارك يوم 22 فبراير المنصرم بموقع الكركرات ضبط 3134 كلغ من مخدر الشيرا معبأة في قنينات بلاستيكية مخصصة لمواد التجميل والزيوت والمرطبات وغاسول الشعر، وذلك بعد اشتباهها في حمولة إحدى المجموعات الطرقية، والتقاط صور إشعاعية لها.

ومن جهة ثانية، وعلى مستوى المحاور الطرقية والطرق السيارة، تمكنت مصالح الجمارك يوم 25 فبراير الجاري ، وخلال عملية مراقبة استندت إلى معلومات دقيقة، من حجز كمية مهمة من البضائع المهربة بمحطة الأداء سيدي علال البحراوي بقيمة إجمالية تناهز 430ر1 مليون درهم، والتي كانت محملة على متن شاحنتين قادمتين من الناضور.

كما تمكنت عناصر الجمارك بتازة من حجز بضائع مهربة كانت مخبأة ضمن متلاشيات بشاحنة على الطريق الوطنية رقم 15، وشملت 1103 إطارا مطاطيا مستعملا ، بقيمة إجمالية تقدر ب 551 ألف و500 درهم.

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة