والت ديزني يغلق منتزها مائيا والسبب سيصدمك..!!

  • الكاتب Imam A. Droubi
  • تاريخ اﻹضافة 2017-06-11
  • مشاهدة 6

على ضفة بحيرة وسط فلوريدا، أنشأت ديزني اول منتزه مائي لها وأطلقت عليه اسم Disney Country River ، كان ذلك عام 1976 ويتوفر البارك على منزلقات ومسارات من الحبال المعلقة وجولات بالقارب، بعد مرور 25 عاما من افتتاحه اغلق المنتزه أبوابه بصفة نهائية والسبب مرعب للغاية.... 

يعد ريفر كونتري أكبر منتزه ترفيهي فتح ابوابه عام 1976 فاصبح افضل وجهة مشهورة بالنسبة للعديد من العائلات في البلاد، ويمكنك رؤية مختلف المناطق التي يضمها المنتزه لكن النجم المميز للبارك كان عبارة عن جبل صناعي مزود بمعبرين من المنزلقات وقد كان هو الوجهة المفضلة للاطفال، وللحصول على منتزه بمواصفات طبيعية تم إدماج المنتزه في خليج البحيرات المحيطة به. 

صورة للمنزه


وتعد هذه الأخيرة مصدر المياه التي تستعمل في المنتزه بعد تصفيتها ليتم ضخها في أعلى المنزلق، وكما لكل بداية نهاية سرعان ما اصبح المنتزه جزءاً من الماضي يتناساه الزمان مع مروور الايام، وهكذا أضحى البارك حاليا مهجوراً وبدون حياة، حيث اصبحت تتدهور حالة المنزلقات التي بدأت تغطيها الاعشاب،

لكن السؤال المطروح هو لماذا تم إغلاق هذا المنتزه الترفيهي...؟؟!! 

لقد تم التصريح في مؤتمر صحفي عقد عام 2001 أن إغلاق البارك راجع الى انخفاض الزوار، وان توقف اصلاح وصيانة المعدات يعود بالاساس إلى ندرة المداخيل المالية ، بيد أن السبب الحقيقي وراء هذا الإغلاق المفاجئ مرعب للغاية.... 

لقد أغلق البارك أبوابه نهائياً بعد أن توفي طفل يبلغ من العمر 8 سنوات على إثر دخول أميبا لأنفه، فقامت بتخريب دماغه ومن ثم تدمير جهازه العصبي. 

يتعلق الأمر بالأميبا أو "المتمورة" ، وهي كائن حي وحيد الخلية يهاجم الدماغ وله قدرة فتاكة تصل الى 95 %، وكان يعيش هذا الكائن في المياه العذبة للبحيرة نفسها التي تزود المنتزه بالمياه. 

ورغم أن المنتزه لم يسجل سوى حالة وفاة واحدة بسبب المرض المسمى "التهاب السحايا والدماغ" إلا أن إدارة المنتزه قررت إغلاقه عوض المخاطرة بحياة الزوار. 

بعد وقوع هذا الحادث الأليم، وضعت فلوريدا قانوناً ينص على وجوب استعمال مياه صالحة للشرب بالنسبة لجميع المنتزهات المائية، وضرورة إخضاعها للمعالجة الدورية مع إجبارية احترام المعايير الصحية المعمول بها في المجال. الغريب أنه وإلى الان تتم إنارة المكان كل ليلة..!! 

ورغم أن الكونتري ريفر اصبح شبه مغطى بالأعشاب لكننا لا نزال نستطيع رؤيته كذكرى لأول منتزه مائي لديزني يحمل في أعماقه ماضيا مرعبا ومأساوياً للغاية . 

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة