ورق المرحاض خطر على صحتك.. احذر استخدامه

ورق المرحاض

كشف خبراء أن السبب وراء التهاب بعض المناطق الحساسة قد يكون نوعية ورق المرحاض الذي نستخدمه في التنشيف.

ويقول مايكل إنغبر، طبيب الأمراض النسائية في مركز صحة المرأة المتخصص، إن ورق المرحاض يمكن أن يثير تهيج البشرة في المناطق الحساسة، موضحا أن ورق المرحاض يمكن أن يسبب جميع أنواع الالتهابات إذا لم يستخدم بشكل صحيح.

ولسوء الحظ تستخدم معظم الشركات المصنعة لورق المرحاض مواد تبييض، ومواد كيميائية، والكلور، وعند تعرض المناطق الحساسة لمستويات عالية من الديوكسين يؤدي ذلك إلى زيادة مخاطر حدوث العيوب الخلقية والإصابة بالسرطان ومرض السكري وأمراض القلب.

ويقول بعض الخبراء – بحسب موقع Glamour Health – إن الاستخدام الخاطئ لورق المرحاض قد يسبب الكثير من الإصابات منها:

1. جروح صغيرة

إن استخدام ورق المرحاض الخشن بطريقة قاسية، ينتج عنه جروح صغيرة، إذ توضح جيسيكا شيبيرد، أستاذ مساعد في التوليد السريري وأمراض النساء ومدير قسم أمراض النساء، أن بعض الأنسجة حساسة جدًا، لذا يجب التأكد من أن لا يكون الورق خشن جدًا عند استخدامه، ومن الممكن أن تؤدي هذه الجروح الصغيرة إلى تهيج وتورم، كما يمكن الإصابة بالعدوى إذا لم تعالج بشكل مناسب.

2. عدوى المسالك البولية

يبدو غريبا أن الأشياء التي تستخدمينها في التنظيف قد تسبب التهاب المسالك البولية، ولتوضيح الأمر، فإن “الإحليل “- القناة التي تربط المثانة إلى خارج الجسم- منطقة قصيرة، لهذا تصل البكتيريا إلى المثانة بسهولة.

فعند المسح بالمناديل تنتقل البكتيريا مسببة العدوى، لهذا السبب يوصي المسح من الأمام إلى الخلف.

3. انتفاخ

تحتوي الكثير من المناديل الورقية على جزيئات العطور، والأصباغ والمواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تهيج بشرتك مسببةً بذلك الانتفاخ.

ويشير الدكتور إنغبر إلى أن المناديل البيضاء قد تحتوي على مواد مبيضة وكلور تسبب التهيج والانتفاخ.

4. داء المبيضات

جزيئات العطور في ورق المرحاض قد تسبب الانتفاخ، لكن المواد الكيميائية فيه يمكن أن تحدث خللًا في الرقم الهيدروجيني الطبيعي، لهذا ينصح الدكتور غودسي باستخدام ورق المرحاض من نوع الهيبوالرجينيك.

المصدر: روتانا

شارك هذا الموضوع

آراء الأعضاء

مواضيع مميزة